حقائق عن قط تونكينيز

قط تونكينيز أو Tonkinese هو مزيج بين السلالات: قط سيامي و قط بورمي.

اليوم ، سوف نتعلم كل شيء عن هذه السلالة الفريدة من نوعها ولماذا أصبحت مشهورة جدًا في جميع أنحاء العالم تقريبًا.

أصل قط تونكينيز

نشأ هذا الاتحاد من السلالات في الستينيات ، عندما تم الجمع بين القطط السيامية والبورمية.

قطط تونكينيز

في عام 1930 ، تم نقل القطط إلى الولايات المتحدة ، وكان اسمها Wong Mau وتعتبر والدة البورميين. على الرغم من أنه في ذلك الوقت لم يكن معروفًا أنه في الواقع ، كان قط تونكينيز.

نشأت هذه السلالة الجديدة عندما أرادت جين بارليتا بناء سلالة تمزج الخصائص الجسدية للقطط السيامية والبورمية.

عندما يتم تقاطع قطة سيامية بنية مع بورمي ، فإن كل النسل سيكون من سلالة قطط تونكينيز. إذا كانت قطتان تونكينيزي لديهما صغار ، فقد يكون لهما خصائص السلالات الثلاثة المختلطة معًا.

لم يتم الاعتراف رسميًا بسلالة Tonkinese حتى عام 1971 من قبل جمعية Cat الكندية وجمعية محبي القطط في عام 1984.

في حالة Fife ، لم تصدر بعد أي إعلان يحدد ما هو المعيار الذي يجب أخده حتى تعتبر السلالة رسمية.

قد تكون مهتمًا بـ:

قط سيامي
قط سيامي

خصائص قطة تونكينيز

تتمثل إحدى الخصائص الرئيسية لقط تونكينيز في أنه يتمتع بجسم متوازن تمامًا ، أي أن حجمه متوسط. يتراوح وزن هذه القطط ما بين 2.5 و 5 كيلوغرامات ، ولهذا تعتبر قطط متوسطة الحجم.

قط Tonkinese

إن ذيل قطة Tonkinese طويل ورفيع ، مما يجعلها تبدو أنيقة للغاية. عند الحديث عن رأسه ، يوصف بأنه ذو شكل دائري يبرز لأنه أطول من عرضه وله أنف مستدير في نهايته.

في حالة العيون ، عادة ما تكون لوزية الشكل وخارقة ، كبيرة وملفتة للنظر للغاية ، دائمًا ما يكون لونها أزرق سماوي أو أخضر مزرق. ننتهي من آذانهم ، فهي متوسطة الحجم ومدورة ولها قاعدة عريضة قليلاً.

أما بالنسبة للون هذه القطط فيمكن أن يكون طبيعي ، شمبانيا ، أزرق ، بلاتيني وعسل.

على الرغم من عدم قبول العسل من قبل CFA. بشكل عام ، تمتلك هذه القطط معطفًا قصيرًا ولامعًا وناعمًا جدًا ، مما يجعل من متعة حقيقية أن تكون قادرًا على مداعبتها وتدليلها.

رعاية قط تونكينيز الرضيع

رعاية هذه القطط بشكل عام ليست متطلبة للغاية ، لأنه في مسألة تنظيف فرائها بالفرشاة ، ليس من الضروري القيام بذلك أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

قطة تونكينيز

في حال كان لديك قط تونكينيزي صغير ، فإن الرعاية لا تختلف كثيرًا عن الرعاية التي يتطلبها أي قط آخر:

  • يجب الحفاظ على درجة حرارة ثابتة ومثالية عند الصغار. أفضل شيء أن درجة الحرارة تتراوح بين 20 و 22 درجة مئوية. عندما يكون الصغار مع أمهم ، فإنها هي التي تمنحهم الدفء بجسدها.
  • عندما تأخذه إلى المنزل ، لا يجب أن تقدم له الحليب العادي. إذا لم يتم فطام الصغير بعد وهو يشرب الحليب ، يجب أن تشتري له تركيبة خاصة لإطعام صغار القطط. حليب البقر الذي يستهلكه الإنسان ضار بهم. من المستحسن أن تكون الصيغة التي تقدمها عند 37 درجة مئوية.
  • يجب أن تبدأ بتعليمه أن يقضي حاجته في الأماكن الصحيحة. إذا كان لا يزال صغيرًا جدًا ، فسيتعين عليك تشجيعه على قضاء حاجته كما تفعل والدته. للقيام بذلك ، ما عليك سوى غمس كرة قطنية في ماء دافئ وفركها على بطنها وشرجها وأعضائها التناسلية.

نظام غذائي جيد

إذا تم فطامها بالفعل ، يمكنك شراء طعام الصغار ، لأن هذه الأطعمة أكثر نعومة وأصغر من تلك الخاصة بالبالغين. حتى يتمكنوا من عضها دون مشكلة.

القط تونكينيز


بالإضافة إلى ذلك ، فهي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية لنمو وتطور الطفل الصغير. يمكنك أيضًا إعطائهم طعامًا يسهل تناوله ، خاصةً عندما يتوقفون عن الرضاعة الطبيعية.

زيارات للطبيب البيطري

تذكر أن تأخذ حيوانك الأليف إلى الطبيب البيطري ، حيث يمكن للطبيب فحصه للتأكد من أنه لا يعاني من أي مشاكل. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون مصابًا بالديدان وسيبدأ جدول التطعيم الخاص به.

يجب أن تكون حريصًا جدًا على عدم وجود أماكن أو أشياء في منزلك يمكن أن تلحق الضرر بالقط ، بما في ذلك تلك الأشياء التي يمكن أن تعضها وتبتلعها. تذكر أن امتلاك قط ينطوي على مسؤوليات وتكريس للوقت ، فهي تعتمد على رعايتك.

معلومات عن قط تونكينيز

تتميز هذه القطط بشخصية سهلة الانقياد وحلوة وحنونة ، فهي دائمًا على استعداد لقضاء لحظة جيدة مع أصحابها ومع الحيوانات الأليفة الأخرى التي قد تكون في المنزل.

كانت هذه إحدى الخصائص التي جعلت أنواع القطط شائعة ، لأنها مثالية في المنازل التي يوجد بها أطفال وحيوانات أليفة أخرى.

نظرًا للارتباط الذي يشعرون به تجاه أسرهم ، فإن هذه القطط لا تتسامح مع قضاء الكثير من الوقت بمفردها. لذلك ، يجب أن يكون لديك الوقت لتكريسه ، بهذه الطريقة ، يمكنها أن تكون أكثر سعادة.

علينا أيضًا أن نأخذ في الاعتبار أن هذه القطط نشطة للغاية ولا تهدأ ، ولهذا السبب يجب أن يكون لها مساحة كبيرة حتى يتمكنوا من الجري واللعب.

أود أن أقول إنه من المثالي أن يكون لدى هذه القطط تمارين روتينية ، وبهذه الطريقة تتجنب المعاناة من القلق ، مما قد يولد سلوكيات سيئة وسلوكيات سلبية.

الفرق بين قطط Tonkinese و قطط Siamese

  • القطط Tonkinese أكثر حنونة تجاه أصحابها.
  • السيامي قطط مستقلة تمامًا ، رغم أنهم يحبون قضاء بعض الوقت مع أسرهم. هناك أوقات في اليوم يريدون فيها قضاء بعض الوقت بمفردهم ، وهذا ليس هو الحال مع قط تونكينيز.
  • كلا السلالتين ممتازتان للعائلة التي تعيش مع أطفال وحيوانات أخرى ، ولكن قط Tonkinese تتفوق في ذلك.

10 غرائب حول قط تونكينيز

  1. هم قطط ودودة لدرجة أنهم يتعاملون مع الغرباء.
  2. إنها قطط تعتمد بشكل كبير على رفقة بشرها وأصدقائها ذوي الأرجل الأربعة.
  3. إنهم متطلبون للغاية ، عندما يريدون المودة سيعلمونك على الفور.
  4. إذا كنت في المنزل ، فسوف يتبعك Tonkinese في كل مكان ، في انتظار القليل من الاهتمام والتدليل.
  5. سيكون ولائه أمرًا لا جدال فيه مع ذلك الشخص الذي يلعب دائمًا ويشاركه وقتًا ممتعًا. سوف يخبرك عن طريق فرك ساقيك واللعب بأصابعك بطريقة محبة.
  6. تحب هذه القطط مطاردة واللعب بأشياء القطط والكلاب والحيوانات الأخرى.
  7. إنهم يحبون تكوين صداقات بغض النظر عن الأنواع التي ينتمون إليها ، لذا فهم مثاليون للعيش في منازل بها حيوانات أليفة أخرى.
  8. إنهم يحبون اللعب مع الأطفال في المنزل ، حيث أنهم نشيطون حتى لا تنتهي المتعة أبدًا.
  9. يمكن أن يكون للنسل الذي تم الحصول عليه من اثنين من Tonkinese خصائص كل من Tonkinese و Siamese أو Burmese.
  10. في بعض الأحيان يتم الخلط بينهم وبين السيامي بسبب أنماط ألوانهم ، وخاصة على رؤوسهم.

الآن بعد أن عرفت كل شيء عن قطة Tonkinese ، لا تنس مشاركة هذه المقالة حتى يعرف الكثير من الأشخاص الآخرين عن هذه السلالة المذهلة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا ترك بعض التعليقات تخبرنا بما إذا كنت قد شاهدت أو كان لديك قط تونكينيز من قبل.