ماذا تفعل القطط عندما تريد الزواج؟

هل تعتقد أن قطتك تريد الزواج؟ من المهم أن تعرف كيفية التعرف على الوقت الذي يكون فيه الحيوان في هذه اللحظة لفهم موقفه والعناية به بالاهتمام الذي يتطلبه. ضع في اعتبارك أن طلب الزواج القطة تختلف عن طلب الزواج قط الذكر. لهذا السبب نوضح أدناه الخصائص المختلفة ، اعتمادًا على الجنس ، حتى تتمكن من فهم قطتك بشكل أفضل. في مقال sadiqati نتحدث عن ماذا تفعل القطط عندما تريد الزواج؟ وخصائصها وأعراضها والعناية اللازمة وعن ماذا تشعر القطط عندما تريد الزواج؟.

ربما يعجبك أيضا: لماذا تصرخ القطط عند التزواج؟

ماذا تفعل القطة الأنثى عندما تريد الزواج

سنبدأ بالحديث عن علامات طلب الزواج لدى القطط ، لأنها الأكثر تعقيدًا. أول شيء يجب أن تعرفه هو أن فترات الإثارة تحدث في أوقات معينة من السنة ، وهي اللحظات التي تكون فيها القطة جاهزة للتخصيب من قبل الذكر والإنجاب. لكن ليس طوال العام سيسمحون بالتواصل الجنسي ، ولكن فقط عندما يكونون في حالة إثارة.

ماذا تفعل القطة الأنثى عندما تريد الزواج

تبدأ القطة في تجربة الإثارة في حوالي 6-9 أشهر وستستمر في الشعور بها عمليًا حتى نهاية حياتها. على أي حال ، يختلف هذا التاريخ بناءً على هذه العوامل:

  • الوزن: تطلب القطة الزواح عندما تصل القطة إلى حوالي 80٪ من وزنها البالغ.
  • الفترة الضوئية ، أي التعرض ضوء الشمس: كلما زادت ساعات الضوء ، زادت فرص بدء الحرارة. يتغير هذا العامل في إناث القطط التي تعيش داخل المنزل ، حيث تحصل دائمًا على عدد مماثل من ساعات الضوء ، حتى لو كانت صناعية ، وقد تكون في حالة هيجان في أي وقت من السنة.
  • السلالة: عادة ما تظهر القطط قصيرة الشعر الرغبة الجنسية في وقت مبكر عن القطط ذات الشعر الطويل.
  • وجود قطط أخرى: تنتج القطط في فترة الإثارة بعض الفيرومونات التي تسهل ظهور الرغبة ، وليس الأولى فقط ، في القطط التي تحيط بها.

كم مرة تحتاج القطة الأنثى للتزاوج؟

استمرارًا لمثال القطط في نصف الكرة الشمالي ، عادة ما تبدأ فترة النشاط الجنسي بين شهري فبراير وأبريل وتستمر الغيرة حتى سبتمبر وأكتوبر ، وتتكرر كل 10-15 يومًا. من أكتوبر إلى فبراير لن تكون القطة في حالة إثارة.

كم مرة تحتاج القطة الأنثى للتزاوج

ماذا تفعل القطط الاناث عندما تريد الزواج

من المهم أيضًا أن تعرف علامات رغبة القطط فى التزاوج. هم كالتالي:

  1. Proestrus: في هذه المرحلة ، تكون القطة أكثر حنانًا من المعتاد ، وتبدأ في النطق وتجربة الأعراض الأولى للحرارة ، على الرغم من أنها لا تزال لا تقبل الجماع.
  2. الشبق أو الحرارة: في هذه المرحلة ، التي تتراوح مدتها بين 5-8 أيام ، تكون القطة متقبلة للجماع. إنها اللحظة التي يمكن أن تحمل فيها ، لذلك يجب علينا اتخاذ احتياطات قصوى.
  3. Metaestrus: بعد الإباضة ، إذا لم يحدث الحمل ، تظل القطة غير نشطة جنسيًا لمدة 8-15 يومًا ، حتى الإثارة التالية. سوف ترفض الذكور بقوة.
  4. Anestrus: هي فترة من الخمول الجنسي تستمر حتى بداية موسم التكاثر التالي.

كم يستمر مواء القطط للتزاوج؟

كم مرة تطلب القطة الزواج؟ عادةً ما تستمر رغبة القطة لمدة أسبوع تقريبًا وتظهر كل 10-15 يومًا تقريبًا ، طالما كانت الأشهر التي توجد فيها الظروف اللازمة لخصوبتها.

تختلف الحرارة في ذكور القطط عن حرارة الإناث ، لأن الطلب الزواج في البداية متأخر. إذا كنت تتساءل في أي عمر تطلب القطط الزواج ، فإنها تبدأ ما بين 8-12 شهرًا ، وكما هو الحال في القطط الإناث ، ستكون خصبة عمليًا حتى نهاية حياتها. من ناحية أخرى ، لا يُظهرون دورات الرغبة التي شرحناها للتو ، لكن القطط الذكور مستعدة للتزاوج دائمًا ، عندما تطلب الأنثى ذلك ، أو تدرك الرائحة التي تنبعث منها أو تستمع إلى نداءاتها.

قط ذكر يطلب الزواج

متى يتوقف القط الذكر عن طلب الزواج؟

ستستمر إثارة ذكور القطط بنفس درجة إثارة إناث القطط من حولها ، لأن القط الذكر ، كلما اكتشفت وجود قطة أنثى خصبة ، سيكون مستعد للتكاثر. إذا كان تعيش محاطًا بالقطط إناث تطلب الزواج ، فستظهر باستمرار علامات هذه الفترة.

علامات رغبة القطط في التزاوج

الآن بعد أن تعرفت على خصائص طلب الزواج القطط ، نواصل مع العلامات التي ستساعدك على معرفة متى تكون قطتك في رغبة. هذه تختلف باختلاف جنس الحيوان ، كما نوضح أدناه.

ماذا يفعل القط الذكر عندما يريد الزواج؟

عندما يلتقط القط رائحة أو مواء الأنثى في للتزاوج ، ستبدأ في تجربة علامات يمكن التعرف عليها جيدًا ، مثل العصبية أو المواء الإصرار أو حتى الهزات بسبب الإثارة. قد تلاحظ أيضًا أنه يتبول خارج صندوق الفضلات لتحديد منطقته. هذا الموقف الإقليمي يعني أن الحيوان يمكن أن يصبح عدوانيًا مع الذكور الآخرين. في الواقع ، تعد المعارك بين القطط الضالة على الإناث عندما تريد الزواج أمرًا شائعًا.

ماذا يفعل القط الذكر عندما يريد الزواج

ماذا تفعل القطة عندما يريد الزواج؟

على عكس ما يحدث مع إناث الكلاب ، لا تنزف إناث القطط عندما تكون جاهزة للتخصيب. إذن كيف أعرف ما إذا كانت قطتي تطلب الزواج؟ الحقيقة هي أنه خلال هذه الفترة سيكون من الصعب للغاية تجاهل أعراض قطة في إثارة: سوف تموء أكثر من المعتاد ، في بعض الأحيان ستبدو وكأنها تصرخ ، ويمكن الخلط بين صوتها وصوت قطة. طفل صغير. بالإضافة إلى ذلك ، سترى أنها تبدأ في فرك نفسه وتدحرج كل شيء وكل شخص ، وتفرك نفسها على الأثاث وتظهر موقفًا أكثر حنونًا. من الشائع أيضًا ، إذا كنت تداعبها ، فإنها ستضع جسدها كما لو كانت تقوم بتثبيته. وقد يحدث أيضًا أنها ستحاول الهروب من المنزل بحثًا عن ذكر وستبول خارج الصندوق الرمل.

كيف هو مواء القطط عند طلب التزاوج؟

في القسم السابق ، تمكنا من التحقق من أن المواء هو أحد أكثر أعراض الإثارة التي يمكن التعرف عليها في القطط. إنه مواء مختلف تمامًا عن كل الأصوات الأخرى التي يصدرونها ، والتي يقال إنها قادرة على الوصول إلى ما يصل إلى 100 صوت مختلف.

التركيز على هذا النوع من المواء ، في الإناث يشبه إلى حد كبير البكاء العميق الذي ينقل اليأس ، كونه مواء طويل ومكثف وقوي هدفه جذب انتباه الذكور. في نفوسهم ، تكون المواء أيضًا أكثر كثافة ، ولكنها أقل صوتًا وأقصر. من الشائع أكثر في ذكور القطط ظهور علامات العصبية والعدوانية ، إذا كان هناك ذكور آخرون.

كيفية تهدئة القطط في موسم التزاوج

هناك بعض الأمور التي تهتم بالقطط في حالة الرغبة يجب أن نأخذها بعين الاعتبار ، مثل إيلاء المزيد من الاهتمام لها ، لأنها ستكون أكثر حساسية وستحتاج إلى المودة. من ناحية أخرى ، إذا انحرفت ، فمن المحتمل أن تهرب من المنزل للعثور على شريك التزاوج ، لذلك من الأفضل أن تراقب ذلك. العب مع قطتك وعانقها وامنحها مزيدًا من التدليل والاهتمام وستجعلها تشعر بالهدوء والعناية.

تهدئة القط في موسم التزاوج ، نوصيك في sadiqati بإغلاق النوافذ والشرفات ، حيث يمكن أن تتسلل القطة إلى الداخل أو يمكنها الهروب. في هذا الوقت ستكون الحيوانات تحت ضغط كبير. لتجنب هذا ، فإن الطريقة الجيدة هي الإخصاء.

هناك مزايا عديدة لخصي القطة ، بدءًا من تجنب علامات الطلب التزاوج التي تضغط عليها وتحبطها. سوف تتجنب أيضًا الهروب وتقليل بعض السلوكيات ، مثل العدوانية أو العلامات الإنجابية ، على الرغم من أن هذا يعتمد كليًا على اللحظة التي يتم فيها إجراء العملية.

تنطوي هذه العملية على مخاطر كأي تدخل جراحي ، لكنها ضرورية إذا أردنا تحسين رفاهية قطتنا وتجنب بعض المشكلات الصحية ، مثل التهاب الرحم أو أورام الثدي.

هل تعقيم القطط مضر

أنه يحمل المزيد من المخاطر ، ومع ذلك ، فإن كل شيء يعتمد على معايير المحترف. في الوقت الحالي ، يوصى بالإخصاء قبل الإثارة الأولى للاستفادة من جميع الفوائد التي تتمتع بها العملية على صحة القط. على سبيل المثال ، يقلل بشكل كبير من حدوث أورام الثدي ، حيث تزداد مخاطرها مع كل طلب تزاوج.

ما هو السن المناسب لتعقيم القط الذكر؟

الطريقة المثالية هي خصي القط الذكر في عمر 5-6 أشهر. وبالتالي ، فمن الأسهل على القطط عدم تطوير السلوكيات المتعلقة بالدورة الإنجابية. بالطبع ، لا يمنع إخصاء الذكور والإناث تطور السلوكيات الأخرى النموذجية للأنواع. الخصي في وقت لاحق من الممكن أن يتم الحفاظ على بعض السلوكيات غير المرغوب فيها ، مثل تحديد البول. بهذه الطريقة ، إذا كانت قطتك في حالة إثارة ، فقد يكون هذا هو السبب.

تهدئة قطة تريد الزواج

أفضل طريقة لتهدئة القطة تريد الزواج هي منع حدوث هذه الفترة من خلال الإخصاء. ومع ذلك ، إذا لم يكن من الممكن إجراء الجراحة في الوقت الحالي ، فيمكنك اتباع هذه النصائح لطمأنتها:

  • حاول منعها من ملامسة ذكور القطط.
  • قدم لها الكثير من الحب والتدليل حتى تشعر بالرعاية.
  • العب معها لإبقائها مستمتعة.

كيف يمكن تهدئة القط الذكر في موسم التزاوج؟

كما هو الحال مع الإناث ، من الأفضل تعقيم القط. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فإن أفضل علاج منزلي للقطط  هو تجنب اكتشاف قطة أنثى. تذكر أن الذكور يدخلون في جو من الحرارة بعد أن يدركوا ذلك. الآن ، إذا كان بالفعل في حالة طلب التزواج ، يمكنك محاولة تهدئته باستخدام الفيرومونات الاصطناعية في موزع ، واللعب معه وتدليله.

أضف تعليق