ما هي الخضار المفيدة للقطط؟ وما الفواكه التي تأكلها القطط

على الرغم من حقيقة أن القطط حيوانات آكلة للحوم ، وبالتالي ، يجب أن يعتمد نظامها الغذائي على البروتين الحيواني من اللحوم والأسماك ، إلا أنه يمكن أحيانًا إعطاؤها كميات صغيرة من الفواكه والخضروات. بعض القطط تحبهم ، بالإضافة إلى أنها يمكن أن توفر فوائد غذائية.

بالطبع عليك أن تعلم أنه ليس كلهم ​​مناسبين للقطط ، في الواقع بعضها يعتبر محظور عليهم. على أي حال ، يمكنك اختيار الخضروات والفواكه التي تأكلها القطط والموصى بها ، مثل تلك التي نراجعها في مقالة sadiqati هذه.

ربما يعجبك أيضا:  هل تبكي القطط؟ وما هو سبب دموع القطط؟

فوائد الفاكهة والخضروات للقطط

تعتبر الفواكه والخضروات قبل كل شيء مصادر للفيتامينات والمعادن والألياف والمياه ، والتي تلعب أدوارًا متعددة وهامة في الجسم. على سبيل المثال ، فهي توفر مضادات الأكسدة التي تساعد على منع شيخوخة الخلايا وتقوية جهاز المناعة. تساعد الخصائص الغذائية للفاكهة والخضروات على الترطيب وعبور الأمعاء جيدًا ، وهو أمر مهم جدًا للقطط لمنع تكوين كرات الشعر والإمساك. وبالمثل ، يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز البولي.

وما الفواكه التي تأكلها القطط

ولكن للاستفادة من الفوائد التي يمكن أن تقدمها الفواكه والخضروات لقطتنا ، يجب عليك اختيار تلك الموصى بها لهم ، وهي تلك التي سنقوم بإدراجها أدناه ، ولا تتجاوز الكميات ، لأن النتيجة قد تكون إزعاجًا في الجهاز الهضمي. قدمها واحدة تلو الأخرى للتأكد من أن قطتك لا تشعر بالسوء.

الفواكه التي تأكلها القطط

إذا كنت تتساءل عن الفاكهة التي يمكن أن تأكلها القطط ، فالحقيقة هي أن هناك الكثير من الفواكه التي يمكن أن تستهلكها بأمان ، وبكميات صغيرة دائمًا وكمرافقة لما يجب أن يكون أساس نظامهم الغذائي ، أي اللحوم أو الأسماك. مصادر البروتين الحيواني . أفضل الفواكه المفيدة للقطط؟ هي تلك التي نراجعها أدناه.

الخضروات التي تأكلها القطط

الفراولة والعنب البري

الفراولة غنية جدا بفيتامين C والألياف ولها خصائص . وهي فاكهة قادرة على جذب بعض القطط لمظهرها وذوقها وقابليتها. من جانبهم ، يساعد التوت الأزرق في منع مشاكل المسالك البولية ، وهي شائعة نسبيًا في القطط. فهي غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ج والألياف.

البطيخ

منعش ومرطب ، نظرًا لأنه يتكون أساسًا من الماء ، يوصى بشدة باستخدام البطيخ  نظرًا لخصائصه، خاصةً خلال أشهر السنة الحارة.

تفاح

هضمية وقابضة ، وهي من أكثر الفواكه الموصى بها ، ليس فقط للقطط ، طالما أننا حريصون على إزالة البذور تمامًا ، حيث يمكن أن تكون سامة لقططنا بسبب قدرتها على إنتاج السيانيد.

الخوخ والمشمش

الألياف والماء لتحقيق عبور هضمي جيد ومضادات الأكسدة لمكافحة الجذور الحرة هي العناصر الغذائية الأساسية التي توفرها هذه الفاكهة. مثل التفاح وللسبب نفسه يجب إزالة العظم.

إجاص

يبرز محتواه من الماء والألياف ، مما يحسن الترطيب العام للقطط وعبوره المعوي إذا كان لديه ميل إلى الإمساك.

القرع

سهل الهضم ، اليقطين ، إلى جانب الجزر والبازلاء ، هو أحد المكونات الأكثر استخدامًا لخلطها مع اللحوم في وصفات القطط.

طماطم

يمكن إعطاؤها طالما كانت ناضجة جدًا والفاكهة فقط ، سواء كانت نيئة أو مطبوخة ، حيث يمكن استخدامها لصنع صلصة منزلية إذا أردنا إضافتها إلى وصفات مختلفة.

فواكه أخرى

البابايا ، المانجو ، الموز ، الأناناس ، الرمان ، المشملة ، تفاح الكسترد … كما ترون ، هناك العديد من الفواكه التي يمكن أن تستهلكها القطط بكميات صغيرة دون مشاكل. ستجد واحدًا أو الآخر حسب مكان إقامتك والوقت من العام.

الخضروات التي تأكلها القطط

كما في حالة الفاكهة ، هناك العديد من منتجات الحدائق التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي للقطط ، بشرط تقديمها باعتدال. نبرز أكثر ما يوصى به في الأقسام التالية.

ما هي الخضار المفيدة للقطط؟

جزر

الجزر سهل الهضم وقليل السعرات الحرارية ومضاد للأكسدة ومنظف ، وهو مصدر للألياف والفيتامينات وأحد الخضروات الأكثر شيوعًا في وجبات القطط المصاحبة لأطباق اللحوم والأسماك.

البازلاء والفاصوليا الخضراء

فهي غنية بالبروتينات والكربوهيدرات والألياف والفيتامينات التي تزود قطتنا بالطاقة ومضادات الأكسدة وتساعد على تنظيم العبور المعوي.

خَسّ

إنها تشكل ، قبل كل شيء ، مساهمة بالألياف والماء ، فضلاً عن مضادات الأكسدة. لديهم تأثير التطهير. يمكن أن تكون جميع أنواع الخس ، المقطعة جيدًا ، مكملة لنظام قطتنا الغذائي.

البطاطا الحلوة

وهي عبارة عن درنات يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي للقطط ممزوجة باللحوم أو الأسماك. يمكن أيضًا تقديم البطاطس ، لكنها تحتوي على مادة السولانين ، لذلك يجب دائمًا طهيها مسبقًا.

بروكلي

لا يمكن أن يكون البروكلي مفقودًا من قائمة الخضروات للقطط. غني بالفيتامينات وحمض الفوليك والألياف ، وهو خيار آخر مناسب لإضافته إلى قائمة القطط ، من الأفضل غسلها أو طهيها على البخار.

السبانخ والسلق

جيدة للعبور المعوي ومليئة بالفيتامينات ، فهي خضروات يمكننا دمجها في نظام قططنا الغذائي ، ويتم تقطيعها جيدًا.

خضروات أخرى

ما هي الخضروات الأخرى التي يمكن أن تأكلها القطط؟ يوجد الكثير منها ، مثل الخيار ، والشمندر ، والملفوف ، والكرفس ، والهليون ، والقرنبيط ، والكوسا ، والفلفل ، والخرشوف ، أو الخس. جميعها خيارات يمكنك اختيارها بأمان لتكمل نظام قطتك الغذائي.

كيف نعطي القطط الفواكه والخضروات؟

اعتمادًا على الفاكهة أو الخضار التي نختارها ، ستختلف طريقة تقديمها لقطتنا. وعليه يوصى بالثمار كجوائز ، مع إعطاء قطع صغيرة مقشرة أو مغسولة وبدون بذور أو عظام. يمكن أيضًا إعطاء الخضار نيئة ، على الرغم من أن الأكثر شيوعًا هو طهيها ، سواء كانت مسلوقة أو مطبوخة على البخار . ثم يتم خلطها مع الطعام الرئيسي للقطط المفروم أو المبشور أو المهروس لتحسين امتصاص العناصر الغذائية.

على أي حال ، سيتم دائمًا تضمين الفواكه والخضروات في النظام الغذائي بكميات صغيرة وباعتدال ، وإذا قمنا بطهيها ، يجب أن تكون خالية من الملح أو السكر. يجب ألا يمثلوا أكثر من 5 ٪ من الحصة اليومية. أخيرًا ، بعض الفواكه والخضروات عرضة للجفاف. بهذه الطريقة يمكن تقديمها للقط كوجبات خفيفة.

أضف تعليق