هل القطط تفهم ما نقول ؟

حللت دراسة في جامعة صوفيا في طوكيو بقيادة العالم أتسوكو سايتو ، قدرة القطط على فهم الكلمات ، وأظهرت أنها لا تتعرف على أسمائها فحسب ، بل تفهم أيضًا العديد من الأوامر.

هل القطط تفهم ما نقول ؟

إذا كان لديك قطة ، فمن المؤكد أنك لاحظت أنها تميل إلى متابعتك في جميع أنحاء المنزل. قبل كل شيء ، إذا أعطيته معاملة جيدة ، فسوف يمنحك اهتمامه الكامل طوال الوقت تقريبًا ، باستثناء أثناء نومه ، وهو عدد لا بأس به من الساعات في اليوم.

إنهم يهتمون كثيرًا بما تفعله ويقولون إنك غالبًا ما تتساءل عما إذا كانت القطط تفهم عندما تتحدث معهم. صحيح أنهم يلاحظون حركة شفتيك أو نبرة صوتك أو إيماءاتك أو كيف تنظر إليها ، لكن قد لا يكون ذلك كافيًا لتأكيد أنهم يعرفون ما تقوله.

القطط على فهم الكلمات

ومع ذلك ، فإن كل ما ناقشناه للتو ضروري ، لأنه يسمح لهم بربط بعض الكلمات بلغتك غير اللفظية. بناءً على هذه المعلومات ، يمكنهم تكوين ارتباطات تسمح لهم بطريقة معينة بفهمك. كما أنهم يربطون ما تقوله لهم أثناء مداعبتهم أو إعطائهم علاجًا أو إطعامهم.

كيف يمكن أن يكون الأمر بخلاف ذلك ، يتم اكتساب هذه المهارات تدريجياً وستعتمد إلى حد كبير على العلاقة التي تربطك بحيوانك الأليف. كلما كنت أكثر مع الحيوان وتفاعلت معه ، كان من الأفضل له فهم ما تقوله.

أنواع القطط

بالطبع ، لا يحققون ذلك في يوم أو يومين ، بل إنه شيء يتعلمونه بمرور الوقت. ولكن كلما كانت التكرارات واعية أو غير واعية ، زادت سرعة تعلمها.

لذا ، هل تفهم القطط ما نقول لهم؟ يمكننا أن نقول نعم ، ولكن ليس لأنهم يفهمون اللغة أو الكلمات ، ولكن لأنهم يربطون بين كلماتك وإيماءاتك.

لإعطاء بعض الأمثلة ، يمكن لقطتك فهم كل هذه الرسائل بمرور الوقت:

  • عندما تدعوه للوقوف بجانبك.
  • عندما يكون لديك إيماءات عاطفية مع القطة.
  • عندما تتصل به ليذهب لتناول الطعام.
  • عندما تقول وداعا للحيوان.

جانب آخر مثير للاهتمام هو أنه بمرور الوقت تتعرف القطط أيضًا على أسمائها وتميل إلى الاستجابة لها سواء تم نطقها من قبل مالكها أو من قبل شخص آخر.

لا شك أن عالم الحيوانات الأليفة مثير وهناك الكثير لنتعلمه عن الحيوانات. هل تفهم القطط عندما تتحدث معهم؟ بالتأكيد أنت الآن واضح أنهم يفعلون ذلك بطريقتهم الخاصة.

أضف تعليق