هل القطط تنام في الليل؟ كيف أجعل قطتي تنام ليلا ؟

القطط حيوانات ليلية. في البرية ، كانوا يصطادون في الليل ، لأن أجسادهم مصممة لذلك. ومن ثم ، فمن الطبيعي أن يكون للقطط المنزلية الاستعداد الطبيعي للنوم أثناء النهار وتصبح نشطة عندما تغرب الشمس. إذا كنت لا تحب ذلك (لأنك تنام مع قطتك) وتريد أن تعرف هل القطط تنام في الليل؟ ، فاستمر في القراءة.

كيفية مساعدة القطط على النوم

أفضل نصيحة يمكن لأي شخص أن يقدمها لك حول كيفية جعل قطة تنام ليلاً هي زيادة نشاطها أثناء النهار. إذا كانت قطتك لديها الكثير من المحفزات أثناء النهار لإبقائها نشطة ، فسوف تشعر بالتعب في الليل ولن يكون أمامها خيار سوى النوم.

كيف أجعل قطتي تنام ليلا

من الواضح أنه لا يمكنك البقاء في المنزل طوال اليوم مع قيام قطتك بالأنشطة ، لذا فإن أفضل خيار هو تنظيم البيئة بحيث تحفزها وتجعلها نشطة.

قد يهمك: القط الفرعوني

طرق تجعل قطتك نشطة طوال اليوم

  • على سبيل المثال ، قم بتثبيت ألعاب في النوافذ التي تتحرك مع الريح. ستقضي قطتك الكثير من الوقت في مشاهدتها. إذا كنت ترغب في إضفاء مزيد من الإثارة ، جرب مغذيات الطيور. سيأتون إلى النافذة ليأكلوا وستخرج قطتك غريزة الصيد. نشاط مضمون!
  • حيلة أخرى يمكنك تجربتها هي تبني زميل في اللعب. بهذه الطريقة تقلل قطتك من الملل وتزيد من مستوى نشاطها خلال اليوم. وعلى أي حال ، إذا شعر بالحاجة إلى اللعب ليلاً ، فسوف يفعل ذلك مع صديقه الجديد وليس معك.
  • شيء يمكنك القيام به هو ملء المنزل بألعاب القطط. ستجد في متاجر الحيوانات الأليفة ألعابًا للقطط من جميع الأشكال والألوان. ابحث عن البعض الذي لا يحتاج دائمًا إلى تعاونك ، مثل الكرات ، وأعمدة الخدش بألعاب ، والصناديق ذات الثقوب التي يمكنهم من خلالها الدخول والخروج ، والاختباء ، وما إلى ذلك. عندما يكون لديك بعض الوقت ، العب معه. جرب مؤشر الليزر ؛ سوف تصاب بالجنون عند محاولة الاستيلاء عليها. أو اللعب من نوع صنارة الصيد التي ، بالإضافة إلى الجري ، ستجعله يقفز. ستكون طريقة ممتعة لكلاكما لإرهاق و للنوم طوال الليل!

جهز قطك للنوم

شيء آخر يجب أن تضعه في الاعتبار لمعرفة كيفية جعل القط ينام ليلا يتعلق بإعداد سريرها وتغيير عاداتها الغذائية:

كيفية مساعدة القطط على النوم

  • وفر له سرير دافئ . ضعه في مكان هادئ متاح فقط لقطتك في الليل. عندما يحين وقت النوم ، اصطحبها.
  • لمساعدة قطتك على النوم ليلًا ، يجب عليك تغيير عاداتها الغذائية. حاولي أن تعطيه أكبر وجبة قبل النوم. وبهذه الطريقة ، ستشعر بالنعاس أكثر بعد الشراهة وسيزداد الشعور بالنعاس. ومع ذلك ، إذا أصرت قطتك على تناول الطعام في الرابعة صباحًا ، فإن الحل الجيد هو تركيب وحدة تغذية تلقائية توزع كميات صغيرة من الطعام من وقت لآخر.

قد يكون من الصعب بعض الشيء أن تعتاد قطتك على النوم ليلًا ، ولكن إذا لم تستسلم ، فسوف تجعلها تنام ليلا

أضف تعليق