هل تبكي القطط؟ وما هو سبب دموع القطط؟

سنشرح في مقال Sadiqati هذا سبب بكاء القطط ، مع إعطاء مثال على بعض المواقف الأكثر شيوعًا التي سنواجهها ، بصفتنا مقدمي رعاية ، عند العيش مع قططنا. سنرى أن القطط تبكي بدون دموع ، تنبعث منها مواء حاد ومثير للشفقة يتوافق بشكل عام مع طلب أو حاجة تريد القطة إشباعها. لكن في بعض الأحيان تبكي القطط لأنها تعاني من مرض ويجب أن يراها طبيب بيطري. لكل هذه الأسباب ، إذا كان رفيقك الفروي يشتكي وتريد أن تعرف لماذا وماذا تفعل عندما تبكي قطة ، فاستمر في القراءة.

ربما يعجبك أيضا:  10 روائح تكرهها القطط تعرف عليها

هل تبكي القطط؟ وما هو تفسير بكاء القطط

لشرح سبب بكاء القطط ، يجب أن نعلم أن النطق بالنسبة لهم مثل البكاء أو المواء هو جزء من استراتيجية الاتصال الخاصة بهم ولا يجب أن يشير ذلك إلى أنهم حزينون. من المهم أيضًا معرفة أن القطط لا تبكي بالدموع وإذا رأيناها في عيون قطتنا ، فقد يشير ذلك إلى مشكلة صحية مثل انسداد القناة الدمعية. أيضًا ، إذا كانت الدموع صفراء ، فمن المحتمل أننا نتعامل مع عدوى تحتاج إلى علاج بيطري.

يفسر كونه شكلًا من أشكال الاتصال سبب بكاء القطط كثيرًا ، على الرغم من وجود قطط صامتة جدًا أيضًا. أخيرًا ، من الشائع أن يتساءل مقدمو الرعاية عن سبب بكاء قطتهم بدون سبب ، لكن هذه العبارة غير صحيحة. تبكي القطط دائمًا لسبب ما ، المشكلة أننا لا نفهمها. إنهم يطالبون باهتمامنا لتغطية بعض الاحتياجات. لذلك ، لا ينبغي تجاهلها ، ناهيك عن العقوبة. سنشرح في الأقسام التالية سبب البكاء في مواقف الحياة اليومية.

لماذا تبكي القطط مثل الأطفال؟

يذكرنا الصوت عالي النبرة الذي تستطيع بعض القطط إنتاجه بكاء الأطفال حديثي الولادة ، ومثلهم تمامًا ، يمكن أن يكون لهذا معاني مختلفة ، لأنه جزء من تواصلهم. في الأسابيع الأولى من الحياة ، يمكن للقطط أن تبكي ، أساسًا عندما تشعر بغياب أمها ، لأنها جائعة أو باردة أو خائفة. وبسبب كل هذا ، يمكن للقط الصغير الذي اعتمدناه للتو أن يبكي بينما يعتاد علينا وعلى منزلنا.

هل تبكي القطط

عندما يكبر القط ، يمكنه أيضًا أن يبكي ليطلب منا الطعام ، لأنه خائف ولأسباب أخرى سنشرحها في الأقسام التالية. لفهم سبب بكاء القطط ، يجب أن نأخذ السياق في الاعتبار ، أي إذا كانت القطة تبكي وكان طبقها فارغًا ، فإن أسهل شيء يمكن فعله هو التفكير في أنها تطلب طعامًا منا. مع تقدم القطة في العمر ، من الممكن أيضًا أن تبكي أكثر من المعتاد بسبب التغيرات التي تحدث حسب العمر.

هل تبكي القطط  في الليل؟

من الأسباب التي تفسر سبب بكاء القطط ، خاصة في الليل ، فترة الحر. إذا كنا نعيش مع قط أو قطة غير معقمة ، فمن السهل علينا أن نسمعها وهي تبكي بإصرار ويائس. إذا كنا نعيش في منطقة بها مستعمرات من القطط ، فمن المحتمل أيضًا أن نسمع هذه القطط عندما تكون في حالة طلب الزواج. تتأثر هذه الفترة بأشعة الشمس ، لذلك يمكن أن تستمر لمدة عام تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك ، تكون القطط متوترة ، وتبرز بالبول ، ويمكنها محاولة الهروب ، وإذا نجحت ، فإن المشاجرات شائعة ، مما قد يتسبب في إصابات خطيرة. في هذه المواجهات ، يمكن أن تنتقل الأمراض التي لا يوجد علاج لها مثل نقص المناعة أو ابيضاض الدم لدى القطط. لكل هذه الأسباب يوصى بتعقيم الذكور والإناث.

لماذا تبكي القطط

من ناحية أخرى ، سبب بكاء القطط الصغيرة أو الوافدين الجدد إلى منزلهم الجديد ، من الشائع أيضًا ملاحظة أنهم يبكون في الليل. تم شرح السبب في القسم السابق والذي يمكن تلخيصه على النحو التالي: فترة التكيف. القطط حيوانات شديدة التأثر بالتغيرات وتتطلب مساحة ووقتًا للتكيف معها. إن تقديم الحب والاهتمام واحترام إيقاعه أمر ضروري لتجنب إغراقه وبالتالي تفاقم الموقف.

أسباب بكاء القطط عند الباب

لقد رأينا أن فترة التزاوج يمكن أن تفسر سبب بكاء القطط وهذا نفس السبب مسؤول عن بكاء بعض القطط عند باب الخروج أو عند النوافذ. ومع ذلك ، ليس من الضروري أن تكون القطة في حالة إثارة حتى نراقب هذا السلوك ، حيث يمكن للقطط إظهاره في مواقف مثل ما يلي:

  • من الطبيعي أن تطلب قطة اعتادت الوصول إلى الخارج أن تبكي لتطلب منا السماح لها بالخروج وكذلك لإعلامنا بأنها تريد الدخول. يمكن أن تحل أبواب القطط هذا المطلب من خلال السماح للقط بالذهاب كما يحلو له.
  • إذا وصلنا إلى المنزل وبكت القطة عند الباب ، فقد تكون هذه طريقته في الترحيب بنا أو الشكوى من كونه بمفرده لفترة من الوقت.
  • تحب القطط أماكن الاختباء ، لذلك قد تبكي القطة عند باب الخزانة لأنها تريد الدخول. من الممكن أيضًا أن يبكي إذا كان محبوسًا ويريد الخروج.
  • إذا كان الباب من غرفة في المنزل ، فربما تحتج القطة لأننا منعناها من دخولها أو لأن هناك شيئًا تريده مثل طعام أو لعبة أو سرير.

متى تبكي القطة لأنها مريضة؟

في مناسبات أخرى ، تم العثور على تفسير سبب بكاء القطط في مشكلة صحية. قد تظهر القطة ألمًا ، كما سنوضح في المواقف التالية:

لماذا تبكي القطط عندما تأكل؟

في هذه الحالات ، قد نواجه مشكلة في الفم ، ولكن قد تكون أيضًا عدوى تسمى التهاب القصبات الأنفية التي تسبب الكثير من الألم عند البلع. قد يتوقف القط عن الأكل بسبب ذلك. يتطلب علاج بيطري.

لماذا تبكي القطط عندما تذهب إلى الحمام؟

إذا بكت القطة عندما تريح نفسها ، فقد نواجه عدوى في البول. ستذهب القطة إلى الصندوق الرمل عدة مرات وتتخلص من القطرات. إنها عملية مؤلمة تحتاج إلى علاج بيطري. قد تبكي أيضًا إذا كانت تواجه صعوبة في إخراج البراز ، على سبيل المثال ، بسبب الإمساك ، وتدلي الشرج ، وما إلى ذلك. يجب أن نتشاور مع الطبيب البيطري.

ما هو سبب دموع القطط؟

كما قلنا في بداية المقال ، فإن وجود الدموع يدل على وجود مشكلة صحية تتعلق بجهاز العين أو مرض آخر يسبب العدوى كأعراض. مرة أخرى ، سيكون من الضروري الذهاب إلى المتخصص لتحديد السبب.

هل القطط تحزن

على الرغم من عدم وجود دليل علمي يؤكد أو ينفي أن القطط تبكي من الحزن ، إلا أننا نعلم أن الحيوانات قادرة على الشعور بمشاعر مماثلة لعواطفنا. وبالتالي ، فإنهم يمرون بعمليات حداد ، على سبيل المثال ، يشعرون بالفرح والحزن. وبهذه الطريقة ، يمكن أن تصدر القطة أصواتًا مشابهة للبكاء لأنها فقدت أحد أفراد أسرتها ، وشعرت بالوحدة ، وما إلى ذلك. طبعا تذكر أن هذه الصرخات لا تصاحبها دموع. عندما تحدث هذه ، فإنها تشير إلى اقتحام أجسام غريبة ، أو الإصابة بعدوى أو مشكلة أخرى يمكن لطبيبنا البيطري تشخيصها.

أضف تعليق