قط الفان التركي ، هل تعرف أسطورته؟

يدين قط الفان التركي باسمها لحقيقة أنها قطط من بحيرة فان ، تركيا.

تم تفضيل هذه السلالة الجميلة والأنيقة لعدة قرون ، لأن تركيا أيضًا بلد تحظى بتقدير كبير للقطط.

يشير أصل هذه السلالة من القطط إلى أسطورة مثيرة للاهتمام تركز على الديانتين اليهودية والإسلامية.

لذا استمر في قراءة المقال واكتشف المزيد عن قطة فان التركية: ما هو تاريخ أصلها وخصائصها الجسدية وشخصيتها وصحتها ورعايتها.

أصل قط الفان التركي

كما ذكرنا سابقًا ، فإن قط الفان التركي موطنه الأصلي بحيرة فان في جنوب شرق تركيا ، وتحديداً في المرتفعات الأرمنية وظهرت كنوع معزول عن البقية.

قط الفان التركي للبيع

تم نقل نسختين إلى بريطانيا العظمى في عام 1955 ولم تصبحا معروفتين في أمريكا الشمالية حتى السبعينيات.

ومع ذلك ، فإن تاريخ نشأة هذا الصنف لمئات السنين يعود أيضًا إلى أسطورة غريبة.

يقال أن هذه القطة خرجت من سفينة نوح ، بحثًا عن أرضية صلبة للبقاء على قيد الحياة. وفراءها الجميل ومعطفها السميك يرجع إلى درجات الحرارة المنخفضة التي تطورت فيها.

مواصفات قط الفان التركي

قطة فان التركية هي قطة متوسطة الحجم ذات معطف شبه طويل بدون صوف داخلي ، على غرار قط أنغورا تركي. اللون الأكثر شهرة للقطط التي تنتمي إلى هذه السلالة من القطط هو ضارب إلى الحمرة مع بقع بيضاء كبيرة (على عكس ما يعتقد أنه قطة بيضاء ذات بقع ملونة).

ومع ذلك ، نظرًا لأن اللون الأبيض هو السائد ، فإن البقع تبدو حمراء اللون وليست بيضاء ، وهي موجودة فقط على الرأس والذيل. ومع ذلك ، يمكن أن تكون البقع أيضًا بألوان مثل الأسود والبني والأزرق والقشدي وغيرها.

يُعرف هذا النمط من بقع قط الفان التركي بنمط فان ، للإشارة إلى قطط السلالات الأخرى التي لديها هذا النمط من التبقع في لون معطفها.

عيونهم كبيرة ، زرقاء مستديرة أو كهرمانية اللون وقد يكون لها أحيانًا لون مختلف لكل عين. يمكن أن تزن من 4 إلى 8 كيلوغرامات.

سعر قط الفان التركي

رأسهم على شكل إسفين أو مثلث بأذنين كبيرتين.
إنها قطط تتمتع ببنية قوية وصلبة بفضل أصلها البري. لديهم أرجل عضلية وصدر عريض. معطفه أقصر في الصيف وفي الشتاء يصبح أطول وأسمك.

نظرًا لعدم وجود صوف داخلي ، تميل قطط Van التركية إلى تساقط شعر أقل.

خصائص قط الفان التركي

قطط فان التركية لها شخصية مستقلة للغاية. إنهم نشيطون وذكيون ومخادعون. بل إنهم مشهورون لأنهم يحبون الماء. إنهم سعداء باللعب في البرك أو برك السباحة أو في أي مكان يمكنهم فيه اللعب بالمياه.

بعد التكيف في المنزل ، يميلون إلى أن يكونوا اجتماعيين للغاية ومحبين لأفراد الأسرة.

صحة قط الفان التركي

إنهم يحبون اللعب وبفضل غريزة الصيد الخاصة بهم ، فإنهم يستمتعون حقًا بالألعاب التشويقية ، حيث يمكنهم الشعور وكأنهم مفترسون وراء فرائسهم.

إنهم يحبون الصعود إلى أعلى الأماكن في المنزل وهم مؤذون للغاية ، فهم يحبون دفع الأشياء ويجب أن تكون حذرًا في الأماكن التي بها ماء مثل أحواض الاستحمام والأحواض والمراحيض.

ومع ذلك ، فهم رقيقون ومتحمسون لمودة أسيادهم ، لذا فهم بلا شك شركة عظيمة للإنسان.

صحة قط الفان التركي

تتمتع قطط فان التركية ببنية قوية وتتمتع بصحة جيدة.

حتى متوسط ​​العمر المتوقع هو 13 إلى 17 سنة. ومع ذلك ، مثل أي سلالة من القطط ، يمكن أن تعاني من أمراض بسبب مشاكل وراثية ، بسبب التهجين بين العائلات للحفاظ على السلالة.

تربية قط الفان التركي

من بين الأمراض التي يمكن أن تعاني منها قطط Van  ، أكثر الأمراض التي تميل إلى السلالة هو اعتلال عضلة القلب الضخامي.

حالة تصيب القلب ، وتحديداً عضلة القلب ، حيث يعاني جزء منه من سماكة البطين الأيسر ، مما يؤثر على عمل القلب.

تربية قط الفان التركي

لا تحتاج قطط فان التركية إلى رعاية مختلفة عن كل القطط ذات الفراء شبه الطويل.

في الواقع ، بالنسبة للمعطف ، يسهل العناية به ، نظرًا لأنه يحتوي على طبقة واحدة فقط من الشعر ، مما يعني أنهم لا يقضون عليه مثل السلالات الأخرى. بعض الرعاية الأساسية التي يجب أن تقدمها لقطك فان التركي هي:

  •  تمشيط شعره مرة واحدة في الأسبوع: سيكون ضروريًا مرة واحدة في الأسبوع فقط ، لأن معطفه لا يميل إلى التشابك كثيرًا أو يزيل الشعر الزائد.
  •  لن تحتاج إلى تحميمهم كثيرًا ، في الواقع نادرًا ما تضطر إلى ذلك. سيكون تنظيفها بمنشفة كافيًا ، لأنها تحتوي على معطف مقاوم للماء.
  • العناية بالفم: يجب تنظيف أسنانها بالفرشاة 3 مرات في الأسبوع لتجنب أمراض اللثة مثل التهاب اللثة.
  • التطعيمات الحديثة: يجب عليك زيارة الطبيب البيطري بشكل دوري والحفاظ على تطعيمات القط محدثة لتجنب الأمراض.

قطط فان التركية هي قطط صحية ، باتباع هذه الرعاية الأساسية ستكون قطتك صحية جدًا وخالية من الأمراض.

نتمنى أن تكون قد تعلمت الكثير عن هذه السلالة الجميلة من قطط فان التركية بعد قراءة المقال وأن تتمكن من مشاركتها في عالم الشبكات الاجتماعية إذا كان ذلك من اهتماماتك.