كيف تعرف ان القط زعلان؟

على الرغم من أن القطط لا تستطيع التحدث ، إلا أن الحقيقة هي أن لديها القدرة على التواصل من خلال إيماءاتها وأفعالها. عندما يكون أحد هؤلاء الأصدقاء المكسو بالفرو راضٍ وسعداء ، فمن السهل معرفة ذلك: إنهم ينظرون إليك ويومضون ببطء ، أو يتنقلون بين ساقيك ، ويظهرون لك بطنهم ، أو حتى يميلون إليك. أنا متأكد من أنك تعرف كل هذه العلامات ، لكن كيف تعرف ان القط زعلان؟

كيف تعرف ان القط زعلان؟

مثلما تستخدم القطط لغة الجسد وأنواع مواءها المختلفة لإظهار أنها مرتاحة معك ، فإنها تفعل نفس الشيء لتظهر أنها منزعجة. ولا يجب أن يكون لديك أي نوع من الحاسة السادسة لتعرف ذلك ، لأنها عادة ما تعطي إشارات واضحة على أنها أصبحت غاضبة. من لمحة بسيطة إلى الزحف تحت الأريكة ، إليك بعض العلامات الأكثر دلالة على أن قطتك غاضبة منك.

كيف تعرف ان القطة زعلانة

1. “عين الشر”

إذا كنت مالكًا لقطط ، فأنت بالتأكيد تعرف هذا المظهر. صدق أو لا تصدق ، يمكن للقطط أيضًا أن تكون معبرة جدًا ، وفي معظم الأحيان يمكننا أن نخمن أنها غاضبة منا لأنها تحدق فينا بتلك “العين الشريرة”. مؤشر آخر على أنه قد يكون منزعجًا هو عندما تتوسع بؤبؤ العين ، ولكن هذا يمكن أن يحدث لمجموعة متنوعة من الأسباب.

2. تتدلى الأذنان إلى الوراء

هل يقوم صديقك ذو الأرجل الأربع بتسطيح كلتا أذنيه بحيث تبدو مثل أجنحة الطائرة؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، يجب أن تعلم أن هذا الموقف هو مؤشر واضح على أن قطتك غاضبة للغاية. في حالة خفض أذنيه للخلف ، فمن المستحسن عدم محاولة لمسه لأنه في هذه الحالة يمكنه مهاجمته: تذكر أنه ليس في حالة مزاجية جيدة.

كيف تعرف ان القط غضبان

3. يختبئ تحت الأريكة

إذا كانت قطتك تختبئ تحت الأريكة أو أي حفرة أخرى وترفض الخروج من هناك ، فهذا يعني أنها غاضبة منك أو أنها خائفة. أن يختبئ صديقك ذو الأربع أرجل في مكان ما بالمنزل هو من أولى العلامات على أنه لا يشعر بالراحة معك أو في موقف معين. سبب مقاومته للخروج هو أنه وجد في تلك الحفرة الحماية والأمن.

طريقة معاقبة القطط

4. يعض يدك عندما تداعبه

من المؤكد أنك قد مداعبت قطتك بمودة واستجابت عن طريق عض يدك. على الرغم من أن الأمر قد يبدو غريباً بعض الشيء ، إلا أنها لفتة طبيعية تشير إلى أن حيوانك الأليف يحاول التحكم في الموقف. إذا لم تكن قطتك مسترخية وكنت تداعبها ، فإن تلك العضة الصغيرة هي طريقة لقول “دعني وشأني”.

5. الشخير

بالطبع ، لا يمكن أن تكون واحدة من أوضح العلامات التي تشير إلى أن قطتك قد أصبحت غاضبة لا يمكن أن تكون مفقودة ، حيث لا يوجد شك في نية الشخير: فهذا يعني أنها تشعر بالتهديد وأنها مستعدة للهجوم إذا لزم الأمر. هذا الصوت مصحوب بظهر مقوس ، وذيل منتفخ ، وآذان مفلطحة ، وفم مفتوح على مصراعيه.

 

أضف تعليق