لماذا تصرخ القطط عند التزواج؟

إذا كنت قد شاهدت قطتين يتزاوجان ، فأنت تعلم أنهما يصدران الكثير من الضوضاء. الحقيقة هي أن المواء تبدأ عندما تكون القطة في إثارة لجذب انتباه الذكور. يستجيبون أيضًا مع مواء وبالتالي تبدأ الخطوبة.

لكن أثناء الجماع يكون الصراخ أكثر وضوحًا ذ. يتساءل الكثير من الناس لماذا تصيح القطط عند التزاوج؟ في sadqati سوف نجيب على سؤالك ، وسوف تتفاجأ.

ربما يعجبك أيضا: لماذا تعض القطط صاحبها

النضج الجنسي والحرارة

تصل الإناث إلى مرحلة النضج الجنسي بين 5 و 9 أشهر من العمر. أما الذكور من جانبهم ، بعد ذلك بقليل ، ما بين 9 و 12 شهرًا. من الواضح تمامًا عندما تكون إناث القطط في حالة هيجان. بصرف النظر عن المواء المميز، هناك العديد من العلامات الأخرى على أن القطة في حالة إثارة ، مثل اللعق ورفع الذيل وما إلى ذلك.

لماذا تصرخ القطط عند الزواج؟

تدوم الحرارة في إناث القطط في المتوسط ​​من 5 إلى 7 أيام وتتكرر مرة واحدة في الشهر. سيعتمد هذا الفاصل الزمني على ما إذا كانت القطة قد تزاوجت مع ذكر أثناء الحرارة أم لا. العوامل الأخرى التي قد تتدخل هي موسم السنة والسلالة. 

سيكون الهاء صغير كافيًا للقطة لتنفد من النافذة بحثًا عن علاقة جنسية. ومن هنا تأتي أهمية إخصاء القطة ، خاصة إذا أردنا تجنب الحمل غير المرغوب فيه. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن نتحمل المسؤولية إذا أردنا عدم المساهمة في التخلي عن القطط الضالة.

لا تزال الزيادة في عدد مستعمرات القطط موجودة ويجب أن نكون على دراية كبيرة بها لمنع هذه المشكلة الخطيرة. يجب ألا نزيد عدد القطط في العالم دون تأمين منزل للصغار ، لأن القطة المشردة معرضة لأخطار لا تنتهي مثل الجوع والحوادث وسوء المعاملة.

مغازلة وجماع القطط

عندما تدخل الأنثى في مرحلة النضج (المرحلة التي تكون فيها أكثر تقبلاً لجذب الذكور) فإنها تغير سلوكها بشكل جذري ولا ترفض محاولات الذكر لتسلقها.

لماذا تصيح القطط عند التزاوج

لقد وضعوا أنفسهم في وضع القعس ، أي لمس الأرض ببطنهم ورفع العجان. هذا الموقف ضروري للذكور ليخترق. سيقوم بحركات جماعية بينما تتكيف الأنثى ببطء مع الذكر من خلال حركات الحوض لتسهيل الجماع.

عادة ما يستمر الجماع حوالي 19 دقيقة ، ولكن يمكن أن يختلف ، حيث يكون هو نفسه بين 11 و 95 دقيقة. يمكن للقطط الأكثر خبرة أن تتزاوج حتى 10 مرات في الساعة. وهذا هو أنه أثناء الإثارة ، يمكن للقطط أن تتزاوج حتى 50 مرة!

يمكن للإناث أيضًا أن تتزاوج مع ذكور مختلفين. يتم تخصيب البويضة بواسطة حيوان منوي واحد ، ولكن إذا كانت الأنثى تتزاوج مع أكثر من ذكر واحد ، يمكن للحيوانات المنوية المختلفة أن تخصب بويضات مختلفة. لهذا السبب ،  يمكن أن يكون للأنثى كلاب من ذكور مختلفين

هل تزاوج القطط مؤلم؟

قضيب القط شائك. نعم لقد قرأتها بشكل صحيح! الأعضاء التناسلية للقطط مغطاة بأشواك متقرنة صغيرة تعمل على تحفيز الإباضة عند الإناث. هذه الأشواك القضيبية تحفز الإباضة. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح الأشواك للقضيب بعدم الانزلاق أثناء الجماع.

وخلافا لما يعتقده البعض فإن الأشواك لا تضر الأنثى ولا تسبب نزيفا. هم ببساطة يطلقون محفزًا عصبيًا صماويًا يؤدي إلى إفراز هرموني (LH). سيبدأ هذا الهرمون في العمل ما بين 24 و 36 ساعة بعد الجماع.

بعد الجماع ، يكون سلوك الأنثى دراماتيكيًا للغاية. بمجرد أن يبدأ الذكر في سحب القضيب ، يصدر 50٪ من الإناث صراخًا ، مثل طبقة صوت عالية. تهاجم معظم إناث القطط الذكر بعد التزاوج ، بقوة شديدة ، ثم تتدحرج وتلعق منطقة أعضائهالماذا تصرخ القطط عند الزواج؟ التناسلية لمدة تتراوح بين 1 و 7 دقائق.

الآن أنت تعرف لماذا تصرخ القطط عند الزواج؟ !

أضف تعليق