لماذا لا تحب القطط لمس بطنها؟

هل حدث لك ايضا؟ هل وقفت قطك بجانبك لتظهر لك بطنها وعندما لمستهاها خدشتك؟ على الرغم من أنه مفاجئ ، إلا أنه سلوك شائع في الغالبية العظمى من القطط. سيكون هناك دائمًا بعض الذين يقبلون عن طيب خاطر هذه اللمسة ، حتى لو كانت في الرحم ، لكنها ليست القاعدة العامة. في هذه المناسبة نريد أن نشرح سبب رد الفعل هذا الذي ، كما سترى ، له منطقه. في الواقع ، إذا كنت تهتم بالتواصل غير اللفظي للحيوان ، فستعرف كيفية تفسير حركات جسمه وستجتاز اختبار الثقة هذا بنجاح.

ربما يعجبك أيضا: كيف تعرف ان القط زعلان؟

ليست دعوة

نميل إلى الخلط بين وضع القطة التي تعلو بطنها ودعوتها للاقتراب. على الرغم من صحة أن هذا الوضع يكشف عن سلامته ووديته ، يجب ألا نتخطى حدود مجاله الإقليمي. يعرف القط أنه ضعيف عندما يظهر بطنه ، لأن الأعضاء الحيوية تقع تحته. ليس عبثًا ، أن وضعها بهذه الطريقة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بغريزة البقاء. بوضعها على هذا النحو ، يمكنها الدفاع عن نفسها ضد الحيوانات المفترسة باستخدام مخالبها وأسنانها.

لماذا لا تحب القطط لمس بطنها؟

لم ينجح التدجين في محو هذا الدافع الموجود جيناتهم. لذلك ، فهو اختبار ثقة أكثر منه تلميح إلى الاتصال الجسدي. يختبر حيوانك الأليف مدى قدرتك ، سواء كنت تستحق ثقته في احترام مساحته أم لا.

انتبه لحركات أجسامهم

مرة أخرى ، يجدر الإصرار على أهمية المواقف وتعبيرات الوجه وحركات الجسم التي تقوم بها القطط. في نفوسهم تكمن أسباب سلوكهم. إنهم يحذروننا ، لكننا غير قادرين على تفسيرهم بشكل صحيح. في الحالة التي نتحدث عنها ، عندما ترى بطن صديقك المفضل وتبدأ في مداعبته ، فمن المحتمل جدًا أنه سوف يسحب أذنيه للخلف ويظهر جامدًا ولن يتوقف عن هز ذيله. إذا واصلت ، سيقف شعره من نهايته سيعضك.

لماذا لا تحب القطط لمس بطونها

5 حريات الرفق بالحيوان

كما هو الحال مع البطن ، لا تحب القطط بشكل عام أن تلمس ذيولها. يضم العديد من النهايات العصبية ودورها في التواصل القطط أمر بالغ الأهمية. عدم السماح لها بتحريك ذيلها كما يحلو لها يشبه تغطية فم الإنسان أو تقييد يديه وقدميه. لمس بطنها ، وبالتالي غزو منطقة معرضة للخطر ، له علاقة كبيرة بالثاني والرابع من الحريات الخمس لرعاية الحيوان.

الحرية الأولى: تلبية الاحتياجات الفسيولوجية

للاستمتاع بصحبة قطة سعيدة ، فإن أول الحريات التي يجب أن ترضيها هي احتياجاتها الفسيولوجية الأساسية: الأكل والشرب.

الحرية الثانية: الأمان والراحة

يريد كل قطة الحصول على مكان للراحة ، مخصص له فقط ، يكون مريحًا وآمنًا ودرجة حرارة لطيفة ويشعر بالتحفيز فيه. لذلك ، يجب أن يكون لديه حيوان محشو أو لعبة يستخدمها فقط. سيكون مسؤولاً عن تمييزه برائحة الجسم.

الحرية الثالثة: ألا تمرض

حيوانك الأليف يتوقع منك أن تعتني بصحته. يجب اصطحابه إلى الطبيب البيطري لإجراء فحوصات منتظمة أو عند الضرورة ، دون تأخير ، لأنه تظهر عليه الأعراض.

الحرية الرابعة: التعبير

تشتهر القطط بإحساسهم الاستثنائي بالحرية المفهومة بأوسع معانيها. لذلك لا ينبغي أن يفاجئك أنك إذا لمست بطنه فإنه يهرب. ولا ينصح بالاحتفاظ به بالقوة ، فالنتيجة ستكون عكسية.

الحرية الخامسة: بلا خوف ولا ضغط

بسبب إحساسها بالأراضي ورغبتها في السيطرة ، تتعرض القطط للتوتر بسهولة من خلال التغييرات.

كيف أجعل القط يحب لمس البطن

على الرغم من أنك تعرف بالفعل سبب عدم رغبتهم في التدليل في الرحم ، إلا أن هناك بعض الإرشادات التي ستساعدك على الترحيب بهم بشكل أكبر. لن تحتاج إليها إذا كنت تداعب رأسه ورقبته وذقنه وظهره (مناطقه المفضلة للتلامس الجسدي):

  • لا تقم أبدًا بحركات مفاجئة تجبره على اتخاذ موقف دفاعي. لجأ إلى التلاعب اللطيف ، مع ملاحظة الدلائل التي تمنحك إياها حركات أجسادهم.
  • ابدأ بإحدى الأرجل الأمامية ، وعانقها برفق.
  • إذا تحققت من أنه يقبلك ، فانتقل إلى أحد الخلفيين.
  • إذا لم تظهر عليه علامات الانزعاج بعد فترة ، فستكونين بالفعل في وضع يسمح لك بمداعبة بطنه.

باختصار ، إن لمس بطنه ليس أكثر ما يحبه حيوانك الأليف . تعرف على قطتك واحترم شخصيتها وتفضيلاتها. كل هذا يضيف وسيساعدك على البقاء معًا.

 

أضف تعليق