من افضل قط ذكر ام انثى؟ هل يختلف القط الذكر عن الانثى؟

إذا كنت تفكر في تبني قطة ، فمن المحتمل جدًا أنك تتساءل أيهما أفضل تربية القط الذكر أم الأنثى. هذا ، بلا شك ، قرار صعب ، لأنك ربما تريد أن تعرف أيهما يناسب عائلتك وأسلوب حياتك بشكل أفضل ، وبالتالي ، إذا كان بإمكانك منحها الرعاية التي تستحقها.

لهذا السبب ، في مقالة sadiqati هذه ، نريد مساعدتك في اتخاذ هذا الاختيار بأفضل طريقة ممكنة ، وشرح الأسباب التي يجب أن تعرفها وتقدرها عندما تقرر رعاية قطة.

ربما يعجبك أيضا: ماذا تفعل القطط عندما تريد الزواج؟

أيهما أفضل تربية القط الذكر أم الأنثى

بغض النظر عن الجنس ، هناك العديد من الاعتبارات الأخرى التي يجب مراعاتها قبل تبني عضو جديد في الأسرة. هذا لأن كل فرد فريد من نوعه ، وبالتالي ، فإن كل قطط له شخصيته الخاصة التي ستتكيف بدرجة أقل أو أكبر مع العادات وأنماط الحياة المختلفة. سيتم تشكيل شخصية قطتك المستقبلية من خلال عوامل بيولوجية وبيئية مختلفة ، حيث أن العوامل الوراثية (السلالة) والجنس (كما سنرى في هذه المقالة) والعمر ، بالإضافة إلى العوامل البيئية مثل التجارب السابقة والتعلم ، ستحدد أن القطط لها شخصية أو أخرى.

هل يختلف القط الذكر عن الانثى؟

الخصائص الرئيسية التي يجب مراعاتها عند الاختيار بين تبني قط ذكر أو أنثى هي:

  • العمر: يفضل الناس بشكل عام تبني قطة صغيرة ، لأنهم في مرحلة يتأقلمون فيها ويتعلمون بسهولة أكبر من بيئتهم. الآن ، عادة ما يكون أخذ قطة بالغة أو كبيرة في السن خيارًا جيدًا ، خاصة إذا لم يكن لديك الوقت لتزويدهم بالتعليم الأساسي ، بالإضافة إلى حقيقة أن القطط الصغيرة أكثر نشاطًا وعادة ما تتطلب المزيد من الاهتمام والألعاب. على العكس من ذلك ، تتمتع القطط الأكبر سنًا بشكل عام بشخصية أكثر نضجًا وهادئة وحنونة.
  • السلالة: سواء كانت قطتك نقية أو مختلطة ، فإن الحصول على فكرة عن سلالتها سيساعدك على تحديد احتياجاتها الجسدية وإذا كان لديها ميل إلى شخصية معينة ، على سبيل المثال ، إذا كانت نشطة إلى حد ما ، ومروضة ، وحنونة .. لمعرفة السلالة التي تنتمي إليها قطتك ، يمكن أن تساعدك هذه المقالة الأخرى عن انواع القطط  الأكثر شيوعًا في العالم.
  • تعرف على تاريخها: قبل تبني قطة ، إذا كانت تحت رعاية أشخاص آخرين ، مثل الحامي ، فعليك أن تسأل عن تاريخها. هذا هو ، إذا كانت لديها تجارب سابقة سيئة ، مثل الإساءة و / أو الهجر. ستكون معرفة ماضي قطتك أمرًا أساسيًا ، لذلك ستعرف كيف كان تنشئة قطتك الاجتماعية ، إذا كان لديها أي خوف محدد أو ما إذا كانت عملية التكيف مع البيئة الجديدة ستكون أكثر أو أقل صعوبة.
  • وجود الأمراض: يوجد في الملاجئ عادة خيار تبني القطط التي تعاني من “عيوب” جسدية و / أو أمراض ، عادةً VIF (الإيدز القطط) أو اللوكيميا. تواجه هذه القطط صعوبة مضاعفة في العثور على منزل لأنها أكثر حساسية ، ولكن إذا كنت تعتقد أنه يمكنك توفير الرعاية والمودة اللازمتين ، فإن تبني واحدة يمكن أن يكون طريقة جيدة لمنح حياة ثانية للقطط التي بالكاد تعرف عائلة . ومع ذلك ، إذا كان لديك قطط في المنزل بالفعل ، يجب أن تفكر فيما إذا كنت تريد المخاطرة ، لأن العديد من الأمراض الأكثر شيوعًا معدية تمامًا.

خصائص القطة

يتأثر سلوك القطط جزئيًا بالجنس. ليس غريباً إذن أن تحاول معرفة ما يميز الذكور عن الإناث.

أيهما أفضل تربية القط الذكر أم الأنثى

كقاعدة عامة ، ولكن مع تجنب الاعتقاد الخاطئ بأن جميع القطط من نفس الجنس تتصرف بنفس الطريقة ، تميل القطط الأنثوية إلى أن تكون أكثر حنونًا وبيتًا. غالبًا ما يسعون إلى الاتصال الجسدي بشكل متكرر ، ويريدون الشعور بالأمان في بيئتهم الموثوقة ، ويميلون إلى حماية البيئة الخاصة بهم. ولدت هذه الحاجة من غريزة الرغبة في الحصول على عش أو مأوى تشعر فيه بالراحة والحماية. بهذا المعنى ، تميل القطط إلى تحمل تغييرات أقل مفاجأة في العادات والبيئة ، بسبب هذه الحاجة إلى السيطرة على كل شيء.

هناك نقطة أخرى يجب مراعاتها وهي أن الإناث تمر بفترات طلب الزواج ، عادة بين الربيع والصيف. خلال هذه المراحل ، تعاني القطط من التوتر والقلق ، وقد تموء بشكل متكرر (خاصة في الليل) ، وقد ترش المنزل بالبول (ليس دائمًا) وتهرب. هذا السلوك ، كما قد تكون اكتشفت بالفعل ، يمثل مشكلة. حسنًا ، إنه خطر على قطتك ، ومزعج لك ولجيرانك ، وهناك خطر من أن تصبح حاملاً ، مما يتسبب في النمو غير المنضبط لعدد القطط.

ومع ذلك ، هناك حل موصى به بشدة لهذه المشكلة ، وهو إخصاء قطتك أو تعقيمها. بهذه الطريقة ستمنعين الغالبية العظمى من العوامل التي يمكن أن تضر قطتك من الجذور وستتجنبين المشاكل الصحية مثل تطور كيسات المبيض.

خصائص القط

بقدر ما يتعلق الأمر بالقطط الذكور ، فإنها تبرز لامتلاكها شخصية أكثر استقلالية وحيوية من الإناث. حسنًا ، على عكس الإناث اللائي يحتجن إلى الهدوء في المنزل لاحتمال أن يصبحن أمهات ، عادةً ما يتمتع الذكور بحياة جنسية نشطة يخرجون فيها عادةً بحثًا عن الإناث في حالة إثارة.

عادة ما يكون هذا السلوك مشكلة ، حيث يميلون إلى الهروب والتجول بسبب حاجتهم إلى الاستكشاف والسفر لمسافات طويلة بعيدًا عن المنزل ، وبالتالي ، هناك خطر التعرض لحادث.

بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يدخل الذكور في صراعات مع ذكور آخرين بسبب التنافس على الأرض والإناث في التزاوج ، مما يعني أن قطتك تعاني من أضرار مثل الخدوش والعضات المعدية ، وإمكانية الإصابة بالأمراض بسهولة أكبر.

لهذا السبب ، من الأفضل دائمًا تعقيم قطتك في أسرع وقت ممكن ، قبل أن تطور سلوكها الجنسي. لأنه ، كما رأيت ، سيكون الخيار الأكثر أمانًا لحيوانك الأليف.

بالمقابل ، إذا كنت تعتقد أن قطتك لن تتمكن من الهروب من المنزل ولهذا السبب لا داعي للقلق بشأن خصيها ، فالحقيقة هي أن قطتك ستشعر بالقلق وسرعة الانفعال لأنها لن تكون قادرة على المغادرة المنزل على الرغم من أن سلوكه الجنسي يتطلب ذلك. ستولد هذه الاستحالة الكثير من الضغط على قطتك وستجعل من السهل عليها تطوير مشاكل سلوكية.

ومع ذلك ، من خلال خصي قطتك ستجعله يشعر بالهدوء ، لأنه لن يكون لديه هذه الحاجة عن طريق خفض مستوى هرموناته الجنسية ، لذلك سيطور شخصية أكثر حنونًا ولطيفًا ، بالإضافة إلى أنه بالتأكيد سيقلل و / أو القضاء على سلوك رش المنزل بالبول (اعتمادًا على عمر خصيه) ، والذي يميل إلى الرائحة الكريهة ويتم القيام به لتحديد المنطقة ، وتحذير القطط الأخرى بالابتعاد.

من افضل قط ذكر ام انثى؟

الآن بعد أن عرفت مزايا وعيوب وجود قط ذكر أو أنثى ، لاتخاذ القرار الصحيح بشأن الجنس الذي يجب أن تتبناه ، من المهم أن تأخذ في الاعتبار احتياجاتك وتفضيلاتك ، وكذلك ما إذا كنت ستتمكن من إرضاء الرعاية الأساسية لحيوانك الأليف في المستقبل. بهذه الطريقة ، لا توجد إجابة صحيحة عما إذا كان القط الذكر أو الأنثى أفضل ، لكن الأمر يعتمد على نوع الرفيق الذي تبحث عنه.

أضف تعليق