هل تشتاق القطط لصاحبها؟

من بين العديد من الأساطير التي تدور حول القطط ، لعل أشهرها تلك التي تنسب إليها استقلالية كبيرة. هذا يعني أن الأشخاص عديمي الضمير ليس لديهم أي ندم عندما يتعلق الأمر بالتخلي عنهم لمصيرهم في أي شارع ، على افتراض أنهم سيكونون قادرين على البقاء بدون دعم بشري. ولكن هذا ليس صحيحا. القطط حيوانات أليفة ، أي تعتمد علينا. لهذا السبب ، كما سنرى في مقال sadiqati هذا ، هل تشتاق القطط لصاحبها؟ ومنزلهم.

ربما يعجبك أيضا: علامات تدل على أن قطتك تحبك

هل القطط تعرف صاحبها

القطط حيوانات عالية الذكاء ، مثل الكلاب ، تطورت مع الجنس البشري. وهكذا ، على الرغم من أنهم يحتفظون ببعض الخصائص البرية التي تبهرنا ، فقد طوروا أيضًا جانبًا منزليًا يرتبطون منه بأسرهم البشرية. القطط تتصل بنا باستخدام كل حواسها ، ومع كل هذا ، فإنها تؤلف صورة وتوضح ذكرياتها.

هل تشتاق القطط لصاحبها

بالإضافة إلى ذلك ، فهي حيوانات مرتبطة جدًا بعملها الروتيني ومن السهل عليها أن تتعرض للتوتر بسبب التغييرات التي تبدو غير مهمة بالنسبة لنا. لذلك ، القطط تتعرف تمامًا على أسرتها وبيئتها. ستفتقد القطط أصحابها ، وبشكل عام ، منزلهم ، إذا حدث انفصال. لهذا السبب ، فهي أيضًا حيوانات لا تجيد الانتقال أو الابتعاد عن أصحابها عندما يذهبون في إجازة ، على سبيل المثال.

هل تشتاق القطط لصاحبها؟

تفتقد القطط أصحابها ومنازلهم لدرجة أنهم حتى يتركون أنفسهم يموتون عندما يتم التخلي عنها ، كما تعلم جمعيات حماية الحيوان التي تستقبلهم في هذه الحالات جيدًا. ليس الجميع ، ولكن نسبة كبيرة من هذه الحيوانات تعاني من الكثير من الهجر الذي يهيمن عليها الإجهاد. يتوقفون عن الشرب والأكل وينتهي بهم الأمر بالمرض والموت.

إذا فهمنا أهمية الإجراءات الروتينية لهذا النوع وأتيحت لنا الفرصة لرؤية رد فعل قطة على التغيير في بيئتها ، مثل وصول قطة أخرى ، فمن السهل أن نفهم الضغط الناجم عن فقدان كل مراجعها كل من شخصيات المكان والمرفقات ، نظرًا لأن القطط ، على الرغم من أنها ليست بنفس الطريقة مثل الكلاب لأنها ليست حيوانات عبوة ، فإنها تنشئ رابطًا مهمًا مع الإنسان المرجعي. في الأسرة ، عادة ما يكون هذا هو الشخص الذي يقضي معظم الوقت معه ، ويطعمه ، ويلعب معه ، وما إلى ذلك. القط ، من جانبه ، سوف يكرس حكه وخرخرة بشكل أساسي. تأتي القطط الأخرى مسرعة إلى الباب بمجرد أن يعود صاحبها إلى المنزل ويحييه أيضًا مع مواء التحية.

كم من الوقت تستغرق قطة لتنسى صاحبها؟

تتذكر القطط أصحابها السابقين طوال حياتهم. بفضل الرابطة الراسخة والقدرة المعرفية التي يعرضونها ، فإنهم قادرون على حفظ صورة الشخص الذي يعيشون معه والحفاظ عليها لسنوات. هذا هو السبب في أن القطط تفتقد الناس إذا تم فصلهم ويمكن أن يؤثر الهجر عليهم كثيرًا. لحسن الحظ ، على الرغم من أنهم لم ينسوا أبدًا عائلتهم القديمة ، إلا أن الكثير منهم قادرون على قبول كونهم جزءًا عائلة أخرى.

بالطبع ، على الرغم من أن القطط لا تنسى ، يمكننا أن نلاحظ أنها تفقد القدرات الإدراكية مع تقدم العمر. إنها نفس العملية التي يمكن أن تؤثر حتمًا على البشر لأنها مرتبطة بالشيخوخة. في هذه الحالات ، من الممكن أن نلاحظهم في غير مكانهم ، وأن أنماط الراحة والنشاط الخاصة بهم قد تغيرت ، وفقدوا شهيتهم ، ويتوقفوا عن العناية بأنفسهم ، وما إلى ذلك. على أي حال ، حتى لو اشتبهنا في أن التغييرات ترجع إلى العمر ، يجب أن نذهب إلى الطبيب البيطري لاستبعاد أنها ناجمة عن مرض جسدي يمكن علاجه.

هل القطط تتكيف مع منزل جديد؟

كما قلنا ، القطط تفتقد أصحابها وتتذكرهم طوال حياتهم ، ولكن من الممكن تبني قطة بالغة ، حتى لو كانت كبيرة جدًا ، والتكيف مع منزل جديد. للقيام بذلك ، علينا أن نقدم لهم ما يُعرف بالبيئة الغنية ، حيث يمكنهم القيام بأنشطة نموذجية للأنواع مثل اللعب ، والتسلق ، والخدش ، والتسلق إلى الأماكن المرتفعة التي يمكنهم من خلالها مراقبة أراضيهم ، وبالطبع والنوم والراحة ، أفضل إذا كان واحد أو اثنان من صناديق الرمل ، المياه النظيفة والعذبة متوفرة دائمًا وطعام عالي الجودة ، بالإضافة إلى التخلص من الديدان والتطعيمات والفحوصات البيطرية ذات الصلة ، هي مفاتيح ضمان حياة جيدة لهم.

بعد ذلك ، إنها مجرد مسألة التحلي بالصبر ، وإعطائه مساحة للتكيف مع منزله الجديد وإقامة علاقة جديدة بين البشر والقطط معنا. في البداية ، إذا رأيناه متوترًا ، فيمكننا استخدام الفيرومونات المهدئة لمحاولة تهدئته. يمكن أن يساعد تقديم الطعام كمكافأة على ربطنا بالعناصر الإيجابية. 

أضف تعليق