القط الفرعوني

ينتج القط الفرعوني أو Sphinx الانبهار والفضول. غريبة ، نادرة ، جميل … حتى يبدو وكأنه أجنبي ، فقد توصلوا إلى تحديد سلالة القطط التي تتميز بـ “غياب” الشعر.

سنعرف أكثر الأشياء غرابة حول هذا النوع من القطط ، لأنه على الرغم من مظهره ، نجد أنه قط غريب ومميز جدًا ، فهل نبدأ؟

أصل القط الفرعوني

يبدو أن قط فرعوني ليس أول سلالة من القطط “بدون شعر”. هناك وثائق تاريخية من أوائل القرن العشرين حيث كان هناك حديث عن القطط الصلعاء التي شوهدت في نيو مكسيكو.

أشكال القطط الفرعونية

هذه العينات ، التي كانت تسمى “القطط المكسيكية الخالية من الشعر” ، ربما كانت مملوكة في الأصل من قبل قبائل هندية من منطقة البوكيرك بأمريكا الشمالية.

ومن المعروف أنه في وقت لاحق ، في الخمسينيات من القرن الماضي ، حصل بعض المربين على عدة قطط “صلعاء” من تلاقي التوائم السيامية الفرنسية.

بداية تربية القطة الفرعونية

منذ تلك اللحظة ، في عام 1966 ، بدأوا في تجربة تربية تهدف إلى إنتاج قطط صلعاء.

استولى رياض باوا على الحيوانين اللذين تم تزويجهما للحصول على القطة بدون معطف وطلب المساعدة من أشخاص آخرين كانوا يعملون في التربية.

ومع ذلك ، عندما تم تضمين عمله في المعايير باعتباره سلالة ولونًا جديدين ، تم سحب الاعتراف في النهاية.

حدث ذلك في عام 1971 والسبب هو أن القطط التي تم الحصول عليها لم تكن قادرة على الإنجاب. السلالة التي نعرفها اليوم تأتي من مزارعين في ولاية مينيسوتا.

في عام 1975 أدركوا أن قطتهم الطبيعية أنجبت قطة صلعاء. “البشرة” ، وهي الطريقة التي تم بها تعميد العينة الأولى ، تم زوجها بعد عام مع “أصلع” آخر أطلقوا عليه اسم Dermis.

القط الفرعوني سعر

انتهى بهم الأمر في أيدي مربي أوريغون. تم تكليفه ببدء العمل لتطوير سلالة جديدة.

إنه لأمر رائع أن تعلم أنه في نفس الوقت تقريبًا ، في كندا ، صادف مربي سيامي ثلاث قطط ضالة صلعاء.

أعطى واحدة ، في عام 1983 ، لطبيب هولندي زوجها مع ديفون ريكس أبيض. نسل هذا التزاوج ، بالإضافة إلى تلك الموجودة في مينيسوتا وأوريجون  تُعرف اليوم باسم سلالة القطط الفرعونية.

يرجع افتقارهم إلى الفراء إلى جين متنحي. لكي تتطور قطة بهذه الخصائص ، هناك حاجة إلى زوج من الجينات. هذا هو سبب ندرة وجودهم.

خصائص و أشكال القط الفرعوني

هذه السلالة القط لا تترك أي شخص غير مبال. إنها محبوبة ومكروهة بنفس القدر.

ومع ذلك ، فإن أولئك الذين يعشقون هذه القطط يدعون أنها فريدة من نوعها ، بسبب الطفرة التلقائية في جيناتهم.

على أي حال ، من بين خصائصه الرئيسية عدم وجود شعر وهذا ليس هو الحال. القط الفرعوني أو Sphinx هي قطة ذات ملمس مثل قشر الخوخ أو الجلد المدبوغ.

قط فرعوني للبيع

إنه مغطى بشعر ناعم للغاية وقصير للغاية ، عمليا غير محسوس لأعيننا ولمستنا ، لكنه موجود.

إنه متوسط ​​الحجم ، على الرغم من أنه يجب تحديد أن هناك نوعين من القط الفرعوني ، أحدهما أوروبي والآخر من أمريكا الشمالية. لذلك ، اعتمادًا على ذلك ، يتراوح طوله من متوسط ​​إلى متوسط ​​الطول.

مظهره الجميل رائع ، بفضل عرض صدره. ومع ذلك ، فإن بطنه مستدير ، كما لو كان قد أكل للتو. جسده صلب وعضلي.

الرأس متوسط ​​الحجم بشكل عام.

شكل جمجمته أطول بقليل من عرضه ، وجبهته مسطحة وعظام وجنتيه مرتفعة.

آذانه ضخمة ، مما يعطي لمنتقديه الأعذار ليقولوا إنه مثل نوع من الخفافيش. فهي واسعة في القاعدة ومفتوحة للغاية. إنهم لا يسقطون للأمام أو للخلف. داخليا خالية تماما من الشعر

القطة الفرعونية

عيون قط فرعوني كبيرة جدًا مقارنة ببقية وجهها. هم على شكل الليمون ، يمتد نحو الأذنين. يمكن أن يكون مظهره من عدة ألوان ، على الرغم من أنه من المرغوب فيه أن يشبه لون معطفه. ولعل الأكثر لفتا للنظر هم أصحاب العيون الصفراء..

لها ذيل مرن للغاية ، يضيق كلما اقتربنا من الحافة. إنه متناسب جدًا مع طول جسمه وأحيانًا يحتوي على خصلة من الشعر في النهاية.

شخصية القطة الفرعونية

يمكننا أن نقول إنها قطة ذكية جدًا ، ولديها قدرة على الذاكرة والانتباه ، وهي خارجة عن المألوف ، مقارنة بأنواع القطط الأخرى.

إنها في نفس الوقت قطة تتطلب الكثير من المودة والقرب. ليس من غير المألوف أن يتبعنا في جميع أنحاء المنزل ويستغل أي إهمال للقفز على القمة حتى نتمكن من احتضانه وإعطائه الدفء.

إنه اجتماعي مع رفقاء آخرين من ذوي الأرجل الأربعة ، مثل القطط والكلاب ، ونعم ، يحب أن يكون مركز الاهتمام وعندما يريد فعل شيء ما ، لا يتوقف حتى يحصل عليه.

إنه يحب اللعب وإذا كان لديه شجرة قطط جيدة ، فسيتسلق ويقفز إلى القمة. ستبحث دائمًا عن أكثر الأماكن دفئًا في المنزل في الشتاء والأكثر برودة في الصيف.

إنه يموء عندما يكون جائعًا ومثل قط جيد ، يحب النوم ، ملتفًا في مكانه المفضل ، وأحيانًا يمكن أن يكون في أحضان الناس.

غرائب القط الفرعوني

يقال إن شكل رأسه وتلك العيون الليمفاوية قد ألهمت ستيفن سبيلبرغ حول سكان الفضاء المشهورين.

سعر القط الفرعوني

تشير الدراسات إلى أنه قد يكون أكثر عرضة من القطط الأخرى للإصابة بنقص المناعة لدى القطط ، وهو ما يعادل فيروس نقص المناعة البشرية. ينتقل عن طريق لدغة مصابة أو عن طريق الاتصال الجنسي.

كما أنهم ليس لديهم حواجب أو رموش . الشعيرات متفرقة وقصيرة جدًا. يمكن أن يكون أجسامهم أكثر دفئًا بأربع درجات من السلالات الأخرى.

تربية القط الفرعوني

يحتاج قط فرعوني إلى نظام غذائي خاص. لديهم عملية الهضم الغذائي المتسارع للغاية والتي تعمل كمنظم لدرجة حرارتهم ، وهو أمر ضروري للغاية لأنهم لا يمتلكون شعرًا في الجسم.

هذا هو السبب في أنهم يحتاجون إلى طعام أكثر من سلالات القطط الأخرى.

ابحث عن نظام غذائي متوازن ، خاصة بالقطة الفرعونية. يتم استكماله بمزيد من البروتين والدهون.

القطة الفرعونية تتعرق. عند القيام بذلك ، يفرزون مادة دهنية تساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتهم.

هم أيضًا ليسوا قططًا تحب أن تعتني بنفسها كثيرًا ، لذلك يجب أن تكون الشخص الذي يعتني بهم.

يوصى بحمام واحد في الشهر. على أي حال ، يجب أن تكون الشخص الذي يدرك مدى اتساخ قطتك الخالية من الشعر ، لتزويدها بالنظافة التي تحتاجها وأنها لا تعاني من التهابات جلدية. نظف الطيات جيدًا وبين التجاعيد.

قط فرعوني

سبق أن ذكرنا أن القطة المصرية ليس بها رموش ، لذلك من الضروري أن تكون على دراية بعيونها.

قم بشراء منتجات خاصة للتنظيف وتذكر دائمًا أنها منطقة حساسة للغاية. لإزالة أي مادة تزعجهم ، يمكنك استخدام محلول ملحي.

قلة الشعر على آذانهم تجعلهم غير محميين تمامًا. من الضروري أيضًا أن تتعلم كيفية تنظيف المنطقة السمعية ، فهو عرضة جدًا لتراكم الشمع والشحوم والعث.

للقيام بذلك ، عليك فقط لف شاش حول إصبعك وإدخاله في أذنيه ، وفركه برفق.

كن حذرا مع درجة حرارة المنزل والمخارج الخارجية. هذه القطط “عارية”. عادة ما تصل درجة حرارة أجسامهم إلى 4 درجات فوق المتوسط. عليك التأكد من أنها لا تتجاوز 20 درجة.

عندما تكون بالخارج ، تأكد من عدم تعرضه لأشعة الشمس. بشرتهم حساسة للغاية وتحترق بسهولة شديدة.

من ناحية أخرى ، في الشتاء ، تكون حساسة جدًا للبرد. ومن الجيد أن تلبس للقطط ملابس وأن تترك بعض البطانيات في فراشه حتى يحتمي إذا احتاج إليها.

شراء أو تبني القط الفرعوني

في  QItati نوصي دائمًا بالتبني ، بغض النظر عن السلالة أو الأصل ، سواء كان القط الفرعوني أو قطة ضالة. هناك العديد من القطط تنتظر فرصة في الملاجئ في مدينتك.

ولكن ، إذا قررت شراء القط الفرعوني ، فعليك أن تعلم أن سعره يتراوح بين 500 يورو و 2000 يورو.

يجب عليك التأكد من أنك تشتري من مربيين ذوي جودة ومسؤولين ، ولديهم جميع الشهادات والضمانات حتى يكون حيوانًا حسن المعاملة. كيف يمكنك التأكد من ذلك؟

يجب على المربي:

  • الإجابة عن أسئلتك وحضور المعارض ومعرفة السلالة جيدًا.
  • من الجيد أن يكون لديك مراجع من مربيين آخرين.
  • يجب تسجيل حيواناتك في كتاب الأصل .
  • تأكد من تسليم الحيوان مع الرقاقة ، اللقاحات ، بطاقة الطبيب البيطري ..
  •  أخيرًا ، يجب أن يكون الحيوان مع أمه لمدة شهرين على الأقل ، لذلك لا تتعجل في اصطحاب القط الفرعوني معك وكن مرتابًا إذا أرادوا القيام بذلك

لقد أخبرناك عن القط الفرعوني، لكننا نرغب في معرفة رأيك فيها. تجرأ على مشاركته في تعليقات هذه المقالة ومشاركتها مع العالم ، إذا أعجبك وقد زودك بمعلومات شيقة.