قط أنغورا تركي وريثة الشعر الطويل

قط أنغورا تركي هو  قط حنون واجتماعي بشكل خاص. بشخصية تتميز بكونها حنونًا ومرحة وذكية ، كانت قطة مشهورة جدًا عبر التاريخ لجمالها وأناقتها.

ربما نحن أمام أقدم سلالة من قطط تركية المعروفة (القرن العاشر) برحلة مثيرة من بلاد فارس أو القوقاز. لكن دعونا نتعرف بشكل أفضل على كل ما يخفونه. الأصل والأسطورة والصفات والخصائص والرعاية والصور وغيرها الكثير. تعرف عليه.

أصل وأسطورة قط أنغورا تركي

تُعرف باسم قطة انجورا تركيه بسبب أصلها من وسط تركيا في منطقة أنقرة. هناك يطلق عليهم اسم أنقرة كيدي ، حيث يعتبرون رمزًا للنقاء.

قطة أنغورا تركية

من المحتمل جدًا أن تكون قطة أنغورا تركي هي القرابة البعيدة لسلالة قديمة من القطط التي سكنت القوقاز. يمكن أن تكون هذه القطط طويلة الشعر بالفعل لزيادة بقائها على قيد الحياة ، بسبب درجات الحرارة المنخفضة في مكانها الأصلي.

يمكن أن يصلوا إلى تركيا في القرن التاسع على طرق التجارة التي أقيمت بين تركيا وإيران أو بلاد فارس وتزاوجوا مع القطط المحلية ، مما أدى إلى ظهور كل من الأنجورا التركية وشيرازي.

تقول بعض النظريات أن وصولهم إلى بلدان الشمال يرجع إلى الفايكنج في القرن العاشر ، وقد يؤدي إلى ظهور أجناس أخرى مثل قط الغابة النرويجية.

يُزعم أيضًا أن ماين كون قد ينشأ من تزاوج بين قط أنغورا تركي من الشرق ، مع القطط التي عاشت في مين.

في الآونة الأخيرة ، عرّض التناسل غير المنضبط خلال القرن العشرين خط أسلافهم للخطر ، ولكن من المعروف أنه بفضل برنامج تربية محدد لقط أنغورا تركي ، في حديقة حيوان أنقرة ، سمح للسلالة بالتعافي.

صفات قط أنغورا تركي

لا قطط أنغورا تركي بجمالها الجسدي فحسب ، بل تتمتع أيضًا بشخصية جذابة للغاية ، من كونها حنونًة ومرحة إلى مفاجأة سيدها من خلال الوصول إلى أعلى رف ، فهي ذكية ورياضية تمامًا. هم قطط هادئة ولكن سريعة الاستجابة.

سعر قط أنغورا تركي

بالإضافة إلى ذلك ، تتميز هذه السلالة بخصائص فيزيائية تفضل نشاطها الجريء والرشيق ، مثل حجمها ، لأنها عادة ما تكون متوسطة الحجم وتزن من 3 إلى 5 كيلوغرامات.

لديهم بنية منمقة للغاية ، مع جسم ممدود وأنيق وأرجل طويلة وذيل طويل إلى حد ما مقارنة بحجم أجسامهم وشعر طويل جدًا عند الطرف.

لديهم رأس صغير مع شكل مثلثي قليلاً وآذان كبيرة مدببة.

أول سلالة من القطط ذات الشعر الطويل؟

على الرغم من أن القطط الفارسية كانت أول سلالة ذات شعر طويل تنتشر في الغرب ، إلا أن قط أنغورا تركي لديه حق أكبر في اعتباره أول قط طويل الشعر.

قط أنغورا تركي معلومات

الألوان التي يمكن أن تقدمها الأنجورا التركية ، تتراوح من الألوان الغربية التقليدية ، السلحفاة أو الزي الرسمي ، المدخن ، المظلل ، الفضي ، إلى الرمادي الداكن والماكريل.

يبدو أن سمة الشعر الطويل المميزة نشأت كطفرة في القط المنزلي ، ربما في مجموعة سكانية معزولة في آسيا الوسطى. لهذا السبب يُقال إنها واحدة من أوائل القطط ذات الشعر الطويل المعروفة.

وقد اقترح أنه يمكن أن يكون أصله في تدجين قطة بالاس من قبل التتار الذين أخذوها إلى تركيا ، حيث تمكنوا من التزاوج مع القطط الأصلية ذات الشعر القصير.

شخصية قط أنغورا تركي

عادة ما تعتمد قطط قط أنغورا تركية على مالكها. إنهم يطورون علاقة كبيرة مع أصحابهم ويكرسون أنفسهم للعائلة التي ينتمون إليها.

اكل قط أنغورا تركي

حتى بالنسبة لقطط الأنجورا ، من المهم جدًا لفت انتباهك ، لذلك إذا لم تولي الاهتمام اللازم ، فقد تقضي ساعات في المشي بين رجليك أو كتفيك أو مستلقية فوقك.

صحة قط أنغورا تركي

نحن أمام قطة قوية وبالمناسبة ، طويلة العمر ، تتجاوز بسهولة 15 عامًا من العمر.

مثل جميع القطط ، يمكن أن تعاني من أي من الأمراض الشائعة في أي قط ، على الرغم من صحة أنها بسبب فرائها ، فهي عرضة لتراكم كرات الشعر في الجهاز الهضمي ، مما قد يؤدي إلى القيء والإسهال واضطرابات الأمعاء. .

اسماء قط أنغورا تركي

يمكن أن تصاب قطة أنغورا تركية البيضاء (وهي الأكثر شيوعًا) بالصمم بنسبة صغيرة ، خاصة أولئك الذين يعانون من تباين لون العين (لون مختلف) أو لديهم عيون زرقاء.

تربية قط أنغورا تركي

التنظيف اليومي مهم للعينين والأذنين والأظافر والأسنان. إذا لم يتم إجراؤها يوميًا ، فيجب إجراؤها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

يجب تنظيف زوايا العين بعناية باستخدام منديل مبلل وأن يكون هناك جانب واحد من الأنسجة لكل عين ، حتى لا تنقل العدوى من عين إلى أخرى.

من المهم أيضًا الحفاظ على نظافة صندوق الفضلات. إنهم يطالبون كثيرًا بالتنظيف ، وإذا لم يكن نظيفًا ، فيمكنه التبرز في الخارج ، لإعلامك بذلك.

شيء مثير للاهتمام حول قطط الأنجورا هو أنها تمتلك طبقة شعر واحدة فقط. الطبقة الداخلية بالكاد موجودة. هذا يمنع التشابك والعقد ، مما يجعل العناية بشعرها سهل للغاية.

لذا ، إذا قمت بتنظيفها بمشط أسنان طويل الشعر لإزالة الشعر الزائد ، عدة مرات كل أسبوع ، فمن الأفضل الحفاظ على المظهر الحريري للمعطف وتجنب البازهرات الثلاثية المخيفة.

لا شك أن قط الأنجورا التركي مميز للغاية ، ونأمل أن تكون قد تعرفت عليه بشكل أفضل. هل تعرف أي شيء آخر عن هذا الحيوان الجميل؟ هل تعيش معه؟ لا تتردد في التعليق عليه في التعليقات ومشاركته في مجتمع Qitati الرائع هذا!