هل يمكنك تحميم القطط؟

يتم غسل معظم الكلاب بشكل متكرر أو غسلها جيدًا في مربية الكلاب. لكن ما الذي يترتب على العناية بجلد وفراء القطط؟ هل يمكنك تحميم القطط أم لا؟

تحميم القطط ورعاية فروها

القطط حيوانات نظيفة ونادرًا ما تكون قذرة . القطط تقضي جزءًا كبيرًا من اليوم في العناية بفراءها. لهذا يستخدمون لسانهم: أداة رائعة للعناية به ، مغطاة بالعديد من الحليمات المخروطية ذات الملمس الخشن. براعم التذوق المواجهة للخلف مفيدة أيضًا في الصيد والأكل.

تحميم القطط الصغيرة

الحليمات ليست عملية فقط لإزالة الشعر أو الريش من فرائسها ، ولكن أيضًا لتنظيف الشعر وتمشيطه ، لأنها تسمح لها بإزالة الأوساخ والطين والشعر المتساقط وحتى الطفيليات بسهولة. في بعض الأحيان ، تتطلب القطط ذات الشعر الطويل مساعدة بشرية ، ليس للتنظيف ، ولكن لإزالة الشعر الميت. لذلك ، هناك حالات قليلة تحتاج فيها القطط إلى الاستحمام أو التنظيف.

متى يكون ضروريا تحميم القطط

إذا كانت القطة متسخة جدًا أو لا تستطيع تنظيف نفسها بسبب جرح ، فإن الحمام ليس سيئًا.

تحميم القطط بشامبو الاطفال

في هذه الحالات ، يجب أن تغسل قطتك بالماء الدافئ وشامبو صغير للقطط. كما يجب التأكد من أن درجة حرارة الغرفة دافئة حتى لا تبرد. يجب أن يكون لديك أيضًا منشفة جاهزة لتجفيفها. من الضروري أن تكون حذرًا جدًا لأن العديد من القطط تخشى الماء.

لماذا لا تحب القطط الماء؟

إذا هل يمكنك تحميم القطة أم لا؟

في النهاية ، تتطلب القطط القليل من المساعدة للحفاظ على نظافة فراءها. على وجه الخصوص ، في حالة القطط ذات الشعر الطويل أو أثناء فترة التساقط ، يوصى من وقت لآخر باستخدام فرش وأمشاط القطط. ومع ذلك ، فإن القطط بشكل عام تعتني بفرائها بمفردها. تتم إزالة الشعر المبتلع ، في أحسن الأحوال ، بشكل طبيعي. يمكن أن تساعد بعض المنتجات مثل عشب القطط والشعير.

تحميم القطط بشامبو عادي

إذا كانت قطتك قد استحممت بالطين ولم تنظف بلسانها جيدا ، يجب أن تحاول أولاً إزالة معظم الأوساخ بقطعة قماش جافة. إذا كان الهرة لا تزال غير نظيفة ، يجب أن تستحم. في حالة وجود طفيليات في شعر قطتك ، يجب أن تطلب النصيحة من الطبيب البيطري.

يمكن أن يوفر لك هذا سلسلة من الخيارات لعلاجه والتي يمكنك تجنب الاستحمام . بشكل عام ، القطط حيوانات نظيفة جدًا ولديها بطبيعتها أفضل الأدوات للعناية بنفسها. باستثناء المناسبات القليلة التي يجب فيها استخدام الفرشاة ، نادرًا ما يحتاجون إلى مساعدة من البشر.

أضف تعليق