كم مدة رضاعة القطط

تنتمي القطط إلى فئة الحيوانات من الثدييات ، لذلك يتم تعريفها على أنها مجموعة من الحيوانات الفقارية التي ينمو جنينها ، المزوَّد بمشيمة ، (بشكل طبيعي) داخل جسم الأم ويتغذى النسل على حليب الأم من خلال الثدي ، منذ الولادة. أي أن رضاعة القطط الصغيرة ضرورية. لكن إلى متى؟

كل نوع له فترة مختلفة من الرضاعة ، من أيام إلى شهور أو سنوات. في المقال التالي سنتحدث عن رضاعة القطط حديثة الولادة وبعض الجوانب الأساسية للرعاية أثناء الرضاعة. إذا كنت مهتمًا بمعرفة متى تتوقف القطط عن الرضاعة الطبيعية ، فتابع القراءة!

رضاعة القطط الصغيرة

تعتبر الرضاعة الطبيعية فترة مهمة للغاية لضمان التطور الصحيح للقطط. خلال هذه الفترة ، القطة مسؤولة عن حماية أطفالها ورعايتهم ، لأنهم يعتمدون عليها كليًا. يحتوي حليب الأم على تركيبة خاصة جدًا ويوفر جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها النسل حتى يتمكنوا من تناول الطعام الصلب.

رضاعة القطط بعد الولادة

مكونات حليب الأم:

  • ماء. المكون الأساسي للحليب هو الماء ، حيث يمثل أكثر من 80٪. وهذا يضمن ترطيب الجسم ، دون الحاجة إلى تناول ماء إضافي. عندما تكون القناة الهضمية سابقة لأوانها ، فإن تناول الماء الزائد يمكن أن يسبب القيء والإسهال.
  • الدهون يحتوي حليب الثدي على دهون يسهل هضمها وامتصاصها. بالإضافة إلى ذلك ، فهي مفيدة جدًا لأنها تنقل العديد من الفيتامينات التي يتم امتصاصها مع الدهون الثلاثية في الأمعاء وتصبح جزءًا من جسم القطة.
  • البروتينات وهو غذاء بروتيني لذا فهو يساعد في تطوير الهياكل الداخلية ونمو كتلة جسم القطط.
  • الكربوهيدرات يحتوي حليب الثدي على السكريات التي تعتبر مصدر طاقة فعال للغاية للقطط حديثة الولادة.
  • المناعية. من خلال الحليب ، تنقل القطة الأجسام المضادة ، أي أنها تنقل للقطط الحماية من بعض الأمراض الموجودة في البيئة ، والتي لا تولد ضدها محصنة.
  • المعادن يعتبر الحليب مصدرًا كبيرًا للحديد والفوسفور والكالسيوم ، وهو ضروري بشكل أساسي للنمو الصحي للشباب.

متى تتوقف القطط عن الرضاعة؟

بالنسبة للقطط الصغيرة ، من الضروري أن تتغذى على حليب الأم عندما يكونون حديثي الولادة ، لأنه مصدر حمايتهم من الأمراض ولتكون قادرة على تقوية جهاز المناعة القوي والنشط. استجابةً لتوقف القطط عن الرضاعة الطبيعية ، فإن لها تفسيرًا فسيولوجيًا ، وحتى تتمكن من تناول الطعام الصلب وتبدأ أسنانها في الخروج.

رضاعة القطط اليتيمة

لذا ، في أي عمر تتوقف رضاعة القطط الطبيعية؟ عادة ما يكون عمره حوالي شهر ونصف ، شهرين (في عمر 6-8 أسابيع). بحلول هذا الوقت ، سيكونون قادرين على المشي واللعب والاستكشاف ببعض الاستقلال. بالإضافة إلى ذلك ، القطة ستتوقف عن إطعام صغارها لأنها تؤذي حلماتها عند المص ، وسوف يتعلمون تناول الأطعمة الأخرى والاستمرار في دورة الحياة.

عناية خاصة أثناء رضاعة القطط

أثناء الرضاعة ، تحتاج القطة الأم إلى رعاية خاصة ، لأن نجاح قططها يعتمد عليها. نعرض لك في القائمة التالية بعض الأشياء الأساسية لمساعدة الأم اللطيفة على التعامل مع هذه الفترة:

كم مدة رضاعة القطط

1. النظام الغذائي

يجب أن تتغذى على نظام غذائي يركز على حالتها ، لأن إطعام القطة المرضعة أمر مختلف. هناك العديد من الأنظمة الغذائية التجارية في السوق المصممة لتلبية احتياجاتك الغذائية أثناء رضاعة القطط الصغيرة. من الممكن أن تفقد القطة شهيتها وترفض الأكل ، لكن من المهم أن تساعدها وتبذل الجهد ، لأنها تحتاج إلى الكثير من الطاقة لدعم صغارها.

2. الرعاية البيطرية

من المهم أن يشرف طبيب بيطري على العملية لمراقبة نمو القطط وكذلك مراقبة صحة القط. إذا كانت لديها مشكلة أثناء الولادة ، فمن الضروري أن تذهب إلى أخصائي لرؤيتها ومعرفة ما إذا كان كل شيء على ما يرام. أيضًا ، إذا توقفت عن تناول الطعام لأكثر من 24 ساعة ، وكان ضعيفًا جدًا و / أو توقف عن إنتاج الحليب ، فاستشر طبيبها البيطري حتى يتمكن من وضع خطة علاجية بسرعة.

3. المكملات الغذائية

إذا كانت قطتنا لم تكن قادرة على إنتاج ما يكفي من الحليب للقطط ، يمكننا أن نساعد أنفسنا بالحليب المجفف للقطط وإطعامهم بزجاجة. سيكون وقت الرضاعة الطبيعية هو نفسه بشكل طبيعي ، حتى شهرين ، عندما تتوقف القطط عن الرضاعة الطبيعية.

تعتبر فترة الرضاعة لحظة ثمينة بالإضافة إلى كونها لحظة حساسة. يجب الاعتناء بها بعناية وتوفير كل وسائل الراحة الممكنة للقطط وصغارها لضمان أن كل شيء يسير على ما يرام.

سيكون حليب الأم دائمًا أفضل غذاء يمكن أن تتلقاه القطط حديثي الولادة ، لضمان نمو وتطور صحيين ، على الأقل حتى شهرين ، عندما تتوقف القطط عن الرضاعة الطبيعية.

أنواع القطط

أضف تعليق