كيفية قص اظافر القطط؟ 10 نصائح من شأنها أن تساعدك

إن قص اظافر القطط ليس بالأمر السهل على الإطلاق ، بصرف النظر عن الإزعاج الذي يسببه للحيوان ومدى حساسية تجنب التسبب في أي ضرر.

تولد القطط بأظافر لأنهم يحتاجون إليها للبقاء على قيد الحياة وأداء الوظائف الحيوية. بأظافرهم يخدشون ويتسلقون ويلعبون ويمسكون بالأرض حتى لا يفقدوا توازنهم ويمشون ويطاردون. يزودونهم بالدفع للقفز. يمكنهم إنقاذ حياتهم عندما يصعدون إلى مكان مرتفع للهروب.

حتى أنهم يستخدمون أظافرهم كوسيلة للتعبير. عند شد أظافرهم ونشرها ، فإنهم يشعرون بالراحة في المكان أو مع الشخص.

إذا اقتربت من مداعبتهم لكنهم لا يريدون ذلك ، فسيكون من الشائع أن يلمسك بأظافر رجليه الخلفيتين. إذا كنت تحملهم بين ذراعيك ويمسكونك بأظافرهم دون الإمساك كثيرًا ، فإنهم ينقلون رغبتهم في السماح لهم بالرحيل.

إذا خرجت قطتك من المنزل أو تعاملت مع حيوانات أخرى بالخارج ، فلا تقص أظافرها. سوف تسحب دفاعاته ، ولن يكون قادرًا على استكشاف التضاريس حتى يتمكن من العودة إلى المنزل وستتركه في وضع أدنى من المهاجمين المحتملين.

الخيار الآخر هو أن قطتك لا تغادر المنزل أبدًا ، وتصاب بتوتر شديد وتخدش الأثاث أو الجدران أو الستائر ، حتى أنها تمتلك ألعابًا أو مناطق خاصة بها. في هذه الحالة ، يجد الكثير من الأشخاص أنه من الضروري قص اظافر القطط في المنزل. بهذه الطريقة يريدون تجنب الضرر الذي يضر بأحد أفراد الأسرة أو أنفسهم.

بالطبع ، من الأفضل دائمًا تدريب قطتك على التعود على برد أظافرها في أماكن معينة. بهذه الطريقة لا تعطل غرائز البقاء على قيد الحياة وسيكون التعايش الجيد ممكنًا.

10 نصائح حول كيفية قص اظافر القطط

الخطوة 1.

أول شيء يجب مراعاته هو أن القطة هي صاحبة مشاعرها وأفعالها. إنه حيوان يختارنا كمالكين ، وليس العكس ، لذلك لن يفهم فعل قص أظافره ولهذا السبب يجب أن تفهم أنه بالنسبة له ، لن يكون ممتعًا في معظم الحالات. نوصي أيضًا بخلق هذه العادة منذ الصغر. دائمًا بالكلمات والإيماءات ونبرة الصوت الرقيقة المليئة بالعذوبة. وإلا فإنه سيفهمها على أنها عقاب وسوف يهرب.

طريقة قص اظافر القطط

الخطوة 2.

عند قص اظافر القطط الصغيرة دلل راحتها بشكل متكرر. عبر عن عاطفتك تجاهه بهذه الطريقة ، ستطمئنه عندما تفعل الشيء نفسه بقصد تقليم أظافره.

الخطوة 3.

انتظر اللحظة التي يكون فيها هادئًا أو نعسانًا. خذه برفق وضعه على حجرك ، تمامًا كما تفعل مع طفل رقيق. يجب أن تكون المداعبات والتدليل بشكل مستمرًا.

قص اظافر القطط في المنزل

الخطوة 4.

إذا حصلت على مساعدة من شخص آخر لمنع قطتك من الحركة ، فيجب أن يكون شخصًا تثق به. وإلا فقد يتم إزعاجها .

الخطوة 5.

استخدم أكثر الملحقات راحة لقطتك ودعه يلعب بها حتى يكون مألوفًا. يمكن أن يكون مقص أظافر أو مقص أو مقصلة ، من بين أمور أخرى.

الخطوة 6.

اضغط برفق على الوسادة لتحرير الظفر. لا تضغط عليه بقوة لأنك ستؤذيه.

قص أظافر القطط بالمقص العادي

الخطوة 7.

قصي فقط نهاية الظفر. إنه الجزء المتبقي ولونه أقل وردية.

الخطوة 8.

إذا قصصت أكثر ، فسوف تقطع الوريد ، وسوف ينزف وسيؤلم.

الخطوة 9.

عندمايكون لديك شك قص القليل.

الخطوة 10.

قد يستغرق الأمر عدة محاولات لإنهاء تنظيف أظافرها.

ما الذي يجب ألا تفعله أبدًا تقليم اظافر القطط

قص اظافر القطط الصغيرة

– لا تحاول إجبار قطتك ، ستتمكن فقط من تخويفها وجعلها تتجنبك.

– لا تفقد هدوئك ، تغضب أو تصرخ. سوف تثير خوف القطة .

– لا تستخدم مقص غير مناسب ، سوف تؤديه فقط.

– لا تأخذ أكثر من 10 دقائق في كل محاولة. لن تصبر قطتك لفترة أطول.

ختاما…

لا تتصرف كل القطط بالطريقة نفسها عند قط أظافرها ، فهناك قطط هادئة و أخرى مستحيلة ببساطة شاركنا تجاربك حول هذا الموضوع.

تعرف على أنواع القطط بالضغط هنا

أضف تعليق