كم وجبة يجب ان تاكل القطط؟

إذا كان لديك قطة ، ولكنك ما زلت لا تعرف كم وجبة يجب ان تاكل القطط؟ ، فكن مطمئنًا. سنشرح هنا عدد المرات التي يجب أن تأكل فيها قطة في اليوم ، حتى تتمكن من فهم صديقك بشكل أفضل. تابع القراءة لمعرفة ذلك.

من الأشياء المثيرة للفضول التي يجب أن تعرفها عن القطط الأليفة أنها حيوانات آكلة للحوم تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، فهي حيوانات ذات عادات وروتين أساسي بالنسبة لها ، وتفضل دائمًا إدارة طعامها في نفس المكان وفي نفس الوقت ، كل يوم. القطط هي الحيوانات الأليفة الأكثر تنظيمًا وهوسًا ، لذا … عليك أن تتكيف معها قليلاً!

كم مرة تأكل القطط باليوم

قد تواجه القطة التي لا تأكل ما يكفي من العناصر الغذائية ، أو التي تأكل طعامًا غير مناسب لسنها ونشاطها البدني وحالتها الصحية ، مشاكل في البقاء بصحة جيدة. من جانبها ، فإن القطة التي تتناول سعرات حرارية أكثر من اللازم تتعرض لخطر جسيم يتمثل في زيادة الوزن ، وبمرور الوقت ، سمنة القطط (حوالي 58 ٪ من القطط الحضرية تتجاوز وزنها الصحي ، وفقًا لجمعية الوقاية من السمنة في الحيوانات الأليفة. ).

كم مرة تأكل القطط باليوم

لذلك ، فإن الخطوة الأولى لضمان رفاهية القطط هي اختيار الطعام المناسب: هناك أطعمة للكلاب ، وطعام للقطط البالغة ، وحتى المنتجات المصممة للقطط التي تعاني من مشاكل زيادة الوزن أو أمراض معينة.

ولكن بمجرد اختيار النظام الغذائي المناسب لرفيقنا ذي الأربعة أرجل ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو: كم مرة في اليوم يجب إطعام القطة؟

لمعرفة عدد وجبات القطط في اليوم ، يجب أن تعلم أولاً أن هذا يعتمد على عدة عوامل ، مثل:

  • سن
  • حجم
  • النشاط البدني أو عادات الأكل
  • زيادة الوزن

قطة صغيرة:

من الفطام ، الذي يحدث في حوالي شهرين من العمر ، تبدأ القطة بالفعل في تناول الطعام الصلب ويمكنك أن تبدأ في التساؤل عن عدد المرات التي يجب أن تأكلها القطة يوميًا. القطط لديها معدة صغيرة وتحتاج إلى إطعام كميات صغيرة من الطعام عدة مرات في اليوم. أفضل شيء هو أنهم يبدأون في التغذية بأطعمة جافة ذات نوعية جيدة ، حوالي 5-6 مرات في اليوم. لا يزال القط صغيرًا ، لكن يجب أن تضع في اعتبارك أنه أثناء نموها يجب زيادة هذه الكميات تدريجياً حتى يبلغ عمرها 6 أشهر. تختلف الكمية الدقيقة للطعام باختلاف الصيغة الغذائية للمنتج.

جدول وجبات القطط

قطة بالغة:

القطة البالغة هي التي بلغت سنة من العمر. يمكن للقطط البالغة أن تأكل عدة وجبات يوميًا بكميات قليلة من الطعام ، لكن كل هذا يعتمد على حجمها ونشاطها البدني. تحقق من كمية الطعام المحددة على عبوة المنتج. من المهم جدًا بالنسبة للقط أن يكون الطعام متاحًا دائمًا وأنه يمكن أن يأكل حسب الرغبة ، على الرغم من أنه لا يمكنك السماح بذلك إلا إذا كان لقطتك وزن مناسب وتأكل ببطء وبطريقة مسيطر عليها. إذا كان الأمر كذلك ، فسيتعين عليك فقط معرفة إجمالي كمية الطعام في اليوم ووزن القطة ، وفقًا لما هو مكتوب على العبوة. يوصى بتناول هذا المبلغ الإجمالي مرتين في اليوم ، للحفاظ على نضارة وملمس الوجبة الطازجة.

قطة كبيرة:

من سن 7-8 سنوات ، يمكن اعتبار القطة بالفعل من كبار السن. هذا يعني أن القدرة على هضم البروتينات والدهون يمكن أن تنخفض ، ولهذا السبب من المهم جدًا أن يكون لديها نظام غذائي جيد يلبي احتياجاتها الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك ، ستؤدي قطتك نشاطًا بدنيًا أقل وستتمتع بشخصية أكثر هدوءًا. فيما يتعلق بعدد المرات التي يجب أن تأكل فيها القطط الكبيرة في اليوم ، فإن الكمية والجرعات ستكون مماثلة لتلك الخاصة بالقطط البالغة ، ولكن في هذه المرحلة من حياتها ، يعتبر نظامًا غذائيًا عالي الجودة وسهل الهضم يساعد في الحفاظ على نظام غذائي صحي ، بصحة جيدة. تساعد مجموعة من المنتجات  للقطط الأكبر سنًا ، التي يزيد عمرها عن 7 سنوات ، في الحفاظ على الوزن المثالي وتناغم العضلات ، وتعزز الهضم السليم بفضل البريبايوتكس المشتقة بشكل طبيعي وتساعد في الحفاظ على صحة ووظائف المسالك البولية.

الطعام متاح دائمًا للقطط ، فكرة جيدة؟

يبدو السؤال بسيطًا ، لكن الجواب قد لا يكون كذلك. «يختار العديد من المالكين ترك طعام القط متاحًا دائمًا للقطط ؛ تقول الطبيبة البيطرية باتريشيا غونزاليز:

يمكن للقطط التي تحافظ على وزنها الصحي أن تضع الوعاء مع الكروكيت في متناول اليد. ومع ذلك ، يجب الحفاظ على طعام القطط في حالة جيدة ، لذلك يجب إعادة ملء وعاء الآكل كل يوم. دون أن تنسى أن ترافقها مع وعاء من الماء العذب والنظيف للقط.

ولكن ماذا يحدث عندما لا يعمل هذا الخيار؟ تقول غونزاليس: “قد لا يكون ترك الطعام دائمًا في متناول القطة فكرة جيدة في بعض الأحيان ، حيث سيكون من الصعب التحكم في كمية الطعام الذي تتناوله وسيكون من السهل عليها الإفراط في الأكل”.

أيضًا ، إذا كان هناك أكثر من قطة في المنزل ، فمن الطبيعي أن يأكل المرء دائمًا أكثر من الآخر ؛ لذلك ستكون عرضة لخطر زيادة الوزن. تحتاج القطة التي تأكل أكثر من احتياجاتها إلى التحكم في كمية الطعام الذي تأكله.

كم وجبة يجب ان تاكل القطط؟ عشرة مفاتيح

جدول وجبات القطط:

1. يحتاج القط الصغير إلى إطعامه ثلاث مرات على الأقل يوميًا (كل ثماني ساعات). يجب أن يكون طعامهم أيضًا محددًا للقطط التي تقل أعمارهم عن عام واحد.

2. يكفي القط البالغ أو الكبير (من سبع سنوات) أن يأكل مرتين في اليوم ، مع فاصل بين ثماني واثنتي عشرة ساعة. من الضروري التأكد من توزيع الحصة الغذائية اليومية الموصى بها بالطريقة المناسبة.

3. قد يكون خيار ترك طعام القطة متاحًا دائمًا للقطة صالحًا ؛ لكن عليك أن تنتبه إلى أن الحيوان يحافظ على وزنه الصحي ويملأ الوعاء بالكروكيت كل يوم.

4. مرض القطط ، مثل مرض السكري ، قد يعني أن الحيوان يحتاج إلى تناول الطعام بشكل متكرر. سيكون الطبيب البيطري أفضل مستشار في هذه الحالة.

5. قطة تتعافى بعد عملية جراحية أو مرض قد تحتاج أيضًا إلى تناول الطعام بشكل متكرر. وقد تحتاج إلى وجبة معينة.

6. أنسب وقت لإطعام القطة يمكن تكييفه وفقًا لجدول عائلتنا: الصباح هو الوقت المناسب وأيضًا في الليل ، حيث يكون المنزل أكثر هدوءًا.

7. يجب تقديم طعام القطة في مكان هادئ وخال.

8. يجب احترام أوقات وجبات القطط: بهذه الطريقة ، سيكون من الأسهل إيقاف قلقهم ومساعدتهم على الشعور بمزيد من الاسترخاء.

9. في المنازل التي بها أكثر من قط ، من المهم وضع جدول للوجبات واحترامه. سيكون من الضروري أيضًا التحكم في أن كل قطة تذهب إلى وعاءها ، لمنع أحد الأصدقاء ذوي الأرجل الأربعة من تناول الطعام أكثر مما يحتاج.

10. سيساعدك الطبيب البيطري في اختيار الطعام الذي يناسب قطك (حسب العمر ، والصحة ، والمتطلبات الخاصة) ، بالإضافة إلى التحكم في الكمية والحصص اليومية من الطعام الذي تحتاجه.

 

أضف تعليق