لماذا تعض القطط صاحبها | 5 أسباب

يمكن للقطط أن تعض في ظروف مختلفة. عندما يلعبون ، يشعرون بالهجوم أو الخطر ، وعندما يكونون متحمسين أو متوترين ، يمكنهم حتى أن يعضونا “لإخبارنا أنهم يقدروننا ، والسبب في أن لماذا تعض القطط صاحبها يمكن أن يكون لها العديد من القراءات المختلفة.

يختلف سلوك القطط في مواجهة المنبهات غير المتوقعة ، حيث يعتمد على شخصيتها وتعليمها أو تواصلها الاجتماعي مع القطط الأخرى وحتى طريقة تفاعلنا معها.

دعونا نتذكر أن القطط حيوانات ، على الرغم من أنها تعيش معنا بطريقة منزلية ، إلا أنها تحافظ على هذا الجوهر الطبيعي للاستقلال والبقاء على قيد الحياة.

لذلك ، لن تتفاعل جميع القطط بنفس الطريقة مع علاقتها مع البشر ، لذلك يجب أن نعرف ما هي درجة تواصلها الاجتماعي ، وما الأشياء التي قد تعجبهم والتي لن تتسامح معها بأي شكل من الأشكال.

لماذا تعض القطط صاحبها

عندما نلعب مع قططنا ، غالبًا ما نفعل ذلك بأيدينا. لقد اعتادوا على تصورها على أنها “ألعاب” ومن المحتمل جدًا أن يقوموا في وقت ما بالعض.

لماذا تعض القطط صغارها

من المهم أن نقول أنه يوصى بعدم استخدام يديك أبدًا بشكل مباشر في هذه العملية ، حيث يمكن تفسير اللعبة على أنها هجوم من جانبك.

كيف تتجنبها؟ استخدم الألعاب الصاخبة أو الملونة ، مثل الريش أو القصب أو الشرائط ، حتى تعتاد قطتك على اللعب بها وليس معك مباشرة.

بهذه الطريقة سيعرف متى نلعب ومتى نمسكه ولن يلتقط هذه العادة في المستقبل. يمكن أن يكون الخدش الجيد أيضًا وسيلة لتوجيه تلك الطاقة من قطتك.

قطتي تعضني عندما أداعبها

إنه سلوك طبيعي وشائع في القطط. إنها طريقته في القول “ليس هناك!” أو “كفى” ، لا أريد المزيد! ” ويجب أن نعرف كيف نميز بين زمان ومكان ومدة التدليل.

لماذا تعض القطط بعضها

على الرغم من أننا نعتقد أنهم يحبون ذلك ، فمن المحتمل أنهم يجدونهم أمرا مزعجا ، لا ينصح بالأمعاء والأرجل الخلفية ، فهي مناطق ضعيفة بطبيعتها وغريزة. عندما يحين الوقت ، من الأفضل التوقف عن التمسيد “تلك المناطق الأكثر خصوصية” والانتظار قليلاً.

قطتي تعضني لأنها تحبني

في بعض الأحيان ، يمكن أن تشعر قطتك بالسعادة ، والفرح ، والحماس ، ومشاهدتك وطريقتها في التعبير عن ذلك عن طريق إعطاء قضم صغيرة على ذراعك ، أو ساقك ، أو أنفك ، أو ذقنك إذا أتيحت لها الفرصة.

في بعض الأحيان يسبقه لعق سريع ، ولكن في معظم الأحيان دون التسبب في ضرر أو قوة.

القطط تعض يدي

يعتمد الأمر على ما إذا كانت قطتك تتمتع بشخصية أكثر اندفاعًا ، فقد تكون هذه العضات الصغيرة مؤلمة والأمر المهم هو عدم الرد بشكل مفاجئ ، حيث إنها طريقته في إخبارك أنه يقدرك.

عندما تعض القطط إذا كانت في خطر

يمكن للقطط ، إذا تعرضت للتهديد ، في حالة الخطر أو اليأس ، أن تعض ، كإجراء للدفاع عن النفس. بالتأكيد سوف يستخدمون أظافرهم وشخيرهم ، لتكملة اللدغة والقدرة على الدفاع عن أنفسهم بشكل كامل في حالة تأهب.

من الشائع في المعارك مع القطط الأخرى ، خاصة وأن القطط إقليمية للغاية ولن تسمح بسهولة بدخول متطفل إلى منزلها.

القطط تعض يدي بدون سبب

هذه المذكورة أعلاه هي الحالات الأكثر شيوعًا التي تميل فيها القطط إلى العض. إذا اكتشفت أن قطتك تفعل ذلك ولم تجد سببًا واضحًا ، فربما تمر بنوبة عدوانية.

يمكن أن يكون ضغوطًا على القطط أو حتى علامة على أنه ليس على ما يرام ، وفي هذه الحالة ننصحك بوضع نفسك في أيدي طبيب بيطري ، يمكنه تحليل ما يحدث وتحديد أسباب هذا السلوك. هل تعضك قطتك كثيرًا؟ كيف؟ أخبرنا عن تجربتك.

تعرف على فوائد تربية القطط من هنا

أضف تعليق