متى يتعود القط على صاحبه؟

الليلة الأولى لقطّة صغيرة في المنزل ، ترى وجهها الخائف عندما تدخل الباب أو تكتشف كيف تحاول التكيف مع المنزل شيئًا فشيئًا ، هي مواقف مررنا بها جميعًا.

سنخبرك في هذا المقال بكيفية تكييف قطة جديدة مع منزلك وكيفية التعود عليها و متى يتعود القط على صاحبه؟، وكيف تقضي ذلك اليوم الأول وتلك الليلة الأولى ، بالإضافة إلى المدة التي تستغرقها. سترى كيف في غضون أيام قليلة ، إذا كان لديك صبر وحب ، ستجد نفسك تقول: “لا أستطيع أن أجد قطتي في المنزل” ، لأنها ستجد بالفعل ركنها الذي تختبئ فيه.

متى يتعود القط على صاحبه؟

هذا هو السؤال الأول الذي تطرحه على نفسك بالتأكيد: كم من الوقت يمكن أن تستغرق قطة لتعتاد على منزلك الجديد؟ الجواب أن الأمر يعتمد عليك وعليه.

  • كيف هو منزلك: إذا كان لديك منزل كبير جدًا ، فسيكون من الصعب عليها التكيف معه ، لأنك ستحتاج إلى استكشاف أكثر شمولاً
  • روتين حياتك: يجب أن تكون القطط واضحة بشأن كل ما يحدث حولها ، لذلك إذا كانت حياتك فوضوية للغاية ، فسيكون من الصعب عليها أيضًا التكيف
  • الطريقة التي تتحدث بها معهم: القطة التي وصلت لتوها إلى منزل جديد ستكون في حالة تأهب ومشبوهة ، لذا فإن الصوت العدواني سيجعل من الصعب عليها الاسترخاء والتكيف
  • طريقة معاملته: ابحث عنه واعتن به فقط عندما يطلب منك ذلك ، امنحه مكانه حتى يحصل على الأمان. إذا ضغطت عليه ، فقد يراك كعدو.
  • الصدمات السابقة: إذا تعرضت قطتك لسوء المعاملة أو تجربة سيئة ، فسوف يستغرق الأمر وقتًا أطول لتعتاد عليك.

قطتي الجديدة في المنزل خائفة جدا

عادة ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوعين حتى تشعر القطة بالراحة والتكيف في منزلك. لكن إذا كان صوتك أجش ، منزلك معقد ، متسخ أو لا يجد أماكن مناسبة له ، مثل المناطق التي يقضي فيها حاجته ، فلن يعتاد على ذلك.

تعويد قطة على منزل جديد

هناك قطط قد تبقى لأشهر. في هذه الحالة ، من الأفضل أن تذهب إلى اختصاصي في علم السلوك ليخبرك كيف تتصرف معه.

طريقة معاقبة القطط

كيفية تعويد قطة على منزل جديد

النقاط التي جمعناها من قبل أساسية وهي المفتاح لتعتاد قطتك على منزلك والتكيف معه. في الواقع ، مع قطة في بعض الأحيان ، عليك أن تحاول جعله الشخص الذي يضع القواعد وليس أنت.

المهم أن تجهز بيتك له. نوصي بما يلي:

  1. جهز صندوق الرمل الخاص به في مكان جيد التهوية وحميم ولكن لا توجد فيه تيارات
    قم أيضًا بتجهيز المغذي والشارب في منطقة مريحة ، حيث ستنام أيضًا
  2. سيكون من الأسهل عليه التعود على المنزل والتخلص من التوتر والضغط إذا كان لديه أيضًا ألعاب ليلعب بها. مساحات خاصة للاختباء والتسلق إليها

لا أستطيع أن أجد قطتي في المنزل!

من المهم أن تكون قطتك قد أعدت لها كل هذه المعالم في منزلك. وبهذه الطريقة ، سيكون قادرًا على التعرف على منطقة بها رمال لتتخلص من برازها ودفنها ، ومكانًا للتسلق والاختباء مثل المفترس الذي هو عليه ، ومكان الراحة.

بمجرد تحديد موقع كل شيء ، سيكون التكيف أسهل بكثير ، وسوف تسترخي وتبدأ في فهم أنها بأمان وفي مكان آمن.

يشعر الكثير من اصحاب القطط بالارتباك في هذه المرحلة لأن القطة تختبئ ولا يمكن العثور عليها ، لكن ما تفعله هو اللعب معك. القط حيوان مفترس ، إنه صياد ، وهكذا يتم تدريبه.

أضف تعليق