ما اعراض كرات الشعر عند القطط؟ وكيف التخلص من كرات الشعر للقط؟

من أكثر الخصائص شيوعًا للقطط هو مستوى نظافتها ، فهي حيوانات تعتني بنفسها كثيرًا ، وتستخدم صندوق الفضلات ولا تتحمل اتساخه ، ونادرًا ما نضطر لإستحمامها.

لكن الحفاظ على نظافة من هذا النوع دون مساعدة حيواننا الأليف على الإطلاق له ثمنه ، وهذا هو أن كرات الشعر المخيفة يمكن أن تصبح مشكلة صحية خطيرة للغاية إذا لم يتم طردها ، لذلك سيحتاج الحيوان إلى مساعدتنا. 

في sadiqati ، نشرح بالتفصيل كل ما تحتاج لمعرفته حول كرات الشعر عند القطط حتى تتمكن من مساعدة قطتك لتكون بصحة جيدة.

ربما يعجبك أيضا: هل من الضروري تنظيف اذن القطط؟

ما سبب تكتل شعر القطط؟

تقضي القطط الكثير من الوقت في تنظيف نفسها للحفاظ على فرائها نظيفًا وفي حالة جيدة ، وهي مهمة يمكن أن تنجزها بسهولة بفضل لسانها الخاص الذي يحتوي على أشواك صغيرة تسمح له بسحب كل الفراء الذي يتم التخلص منه بشكل فعال. والمشكلة أن الحيوان لا يستطيع أن يبصق ذلك الشعر بمجرد جره بلسانه ، فلا خيار له إلا بلعه.

كيف التخلص من كرات الشعر للقط؟

عندما يتراكم الفراء بشكل مفرط في معدة الحيوان ، فإنه سيبذل جهدًا للتقيؤ ، وبالتالي التخلص من كرة الشعر. وهي مشكلة خطيرة لها أسبابها في قلة التفريش وحتى الأمراض المتعلقة بالجلد والغطاء.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان لا تتقيأ كرة الشعر بنجاح لأنها تعلق في الأمعاء ، مما يسبب إمساكًا شديدًا ويجعل القضاء عليه أمرًا مستحيلًا. لذلك إذا لم ينجح القط من التخلص من كرات الشعر ، يجب أن نذهب إلى الطبيب البيطري على وجه السرعة.

هل في مواسم لسقوط الشعر عند القطط؟

في الربيع والخريف ، عندما تفقد قطتنا معظم شعرها ، فهذه هي الأوقات من العام التي يكون فيها هناك خطر أكبر من أن تصبح كرات الشعر مشكلة.

ما سبب تكتل شعر القطط؟

خلال هذه المواسم من العام ، من المهم أن نكون منتبهين للغاية لسلوك حيواننا ، ومراقبة ما إذا كان يأكل ، وما إذا كان يتغوط بشكل طبيعي ، وإذا كان نابضًا بالحياة ، بنفس الطريقة يجب أن نساعده قدر الإمكان لتجنب أقل قدر ممكن من تراكم الشعر في بطنه باتباع بعض الاقتراحات التي سنقدمها في الخطوات التالية. لكن كيف تعرف ما إذا كان لا يمكن إزالة كرة الشعر؟

بشكل عام ، تزيل القطط كرات الشعر من خلال البراز وفي الحالات الخطيرة جدًا عن طريق القيء. هناك طريقة آمنة للسماح للقط بالتطهير دون مخاطرة عن طريق الحصول على نبات يعرف باسم النعناع البري ، والذي بالإضافة إلى كونه محبوبًا جدًا من قبل القطط سيساعدهم على التطهير عندما يحتاجون إليه.

لكن في بعض الأحيان لا يستطيع الحيوان ببساطة التخلص من كرة الشعر لأنها عالقة في أمعائه ، وفي هذه الحالة سيظهر عليه أعراض مثل:

  • الاضمحلال واللامبالاة
  • تهوع متكرر
  • قلس
  • القيء الذي تقوم فيه بطرد السوائل والطعام
  • إمساك

إذا استمرت هذه الصورة لأكثر من يومين ، فمن الضروري أخذ القطة إلى طبيب بيطري لمراجعتها وتشخيصها.

الحماية من كرات الشعر عند القطط

على الرغم من أن اللعق هو جزء من السلوك الطبيعي للقطط ولا يمكن ولا يجب منعه ، فنحن كملاك يمكننا مساعدة حيواننا على منع كرات الشعر بشكل فعال ، خاصة أثناء مراحل تساقط شعر القطط.

للقيام بذلك ، من المهم جدًا تنظيف القطة يوميًا ، وهي مهمة ستساعد إلى حد كبير في القضاء على الشعر المتساقط ومنع القطة من ابتلاعها جميعًا. من المستحسن أن تبدأ القطط في هذه العادة منذ صغرها ، ولكن إذا كان حيوانك الأليف بالغًا بالفعل ، فقد يستغرق الأمر أكثر من ذلك بقليل لتعتاد عليها ، ومع ذلك ، في النهاية ، ستشعر القطة بذلك عند تمشيطها. مرتاح كما هو الحال عندما نداعبه. لهذه المهمة يجب أن تحصل على مشط خاص مناسب لنوع شعر حيوانك الأليف ، فهو معروض للبيع في أي متجر للحيوانات الأليفة.

يعد تنظيف قطتنا بالفرشاة أمرًا ضروريًا إذا كانت ذات شعر طويل أو إذا كانت قططًا مسنًا ، لأنه خلال هذه المرحلة لا يمتلك الحيوان نفس الطاقة لذلك لا يمكنه تنظيف نفسه بنفس الفعالية.

إذا لاحظت أن قطتك تتقيأ دون أن تنجح في إخراج كرات الشعر ، فمن المستحسن مساعدتها. بالإضافة إلى النعناع البري ، والذي كما أوضحنا لك سابقًا ، يقدم مساعدة كبيرة للحيوان ، يمكنك أيضًا تعزيز الإخراج من خلال هذه الخيارات:

  • انشر القليل من الفازلين على مخلب الحيوان ، نظرًا لقدرته الكبيرة على التنظيف ، وبعد بضع دقائق ستبدأ القطة بلعق نفسها وإزالة الفازلين وابتلاعه ، مما يساعدها على تسهيل الإخراج وتقليل الإمساك بسبب الدهون الناتجة عن ذلك. المنتج.
  • إذا لم يكن لديك الفازلين في متناول اليد ، يمكنك أيضًا دهن الزبدة أو الشعير.
  • حشيشة الهر من النباتات الأخرى التي يمكن أن نمتلكها في المنزل لمساعدة قطتنا على التطهير بشكل فعال ، إذا كان الحيوان بحاجة ، فلن يتردد في عضه للتخفيف عن نفسه.

بالطبع ، إذا لم تلاحظ تحسنًا بعد تطبيق هذه المنتجات ، فالشيء المثالي الذي يجب عليك فعله هو الذهاب إلى الطبيب البيطري الموثوق به.

 

أضف تعليق