ما هي الرائحة التي لا تحبها القطط؟ 10 روائح تكرهها القطط تعرف عليها

ما هي الرائحة التي لا تحبها القطط؟ القطط هي تمثيل حيواني للنظافة. هذه القواعد ، الطبيعية والتي ولدت فيها ، لا تنطبق فقط على نظافتهم الشخصية ، ولكن أيضًا على بيئتهم وكل ما يتعلق بها. هذه هي حالة الروائح ، موضوع مثير للاهتمام في عالم القطط. بسبب العمليات التطورية ، للقطط تفضيلاتها الشمية.

أولاً ، عليك أن تعرف أن حاسة الشم لدى القطط أقوى بأربعة عشر مرة من حاسة الشم لدى الإنسان. هذا لأنه ، على الرغم من أنه قد لا يظهر جسديًا ، إلا أن العضو الأنفي لكل قطة أكبر بكثير من عضو الإنسان.

يتم توزيع نظام الشم للقط في جميع أنحاء الرأس تقريبًا ، والذي ، داخليًا ، ينتهي به الأمر إلى أن يكون أنفًا كاملاً. لنتذكر أيضًا أن القطط ، في هذه الحالة ، تشبه الناس. هناك روائح نموذجية يكرهها معظم الناس ، ولكن مع ذلك ، يحتفظ الجميع بفرديتهم. قد تكون بعض الروائح مثيرة للاشمئزاز لبعض القطط أكثر من غيرها.

ربما يعجبك أيضا:  10 أشياء تخافها القطط

ما هي الرائحة التي لا تحبها القطط؟

سواء أكان طعامًا لا يستطيعون هضمه ، أو روائح طبيعية قوية ، أو مواد كيميائية يحتمل أن تكون خطرة ، فإن القطة ستتجنب بعض الروائح وتهرب منها. في هذا المقال الجديد من sadiqati ، قمنا بالتحقيق في الروائح التي تكرها القطط ، لذلك لا تفوتها!

ما هي الروائح التي لا تحب القطط؟

روائح الحمضيات

القطط ليست من محبي الجير والبرتقال والليمون والروائح المماثلة. في الواقع ، هناك طارد للقطط يحتوي على روائح مثل هذه. على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول منع قطتك من الخروج إلى الحديقة وتناول كل الزهور ، يمكنك رش بعض زيت البرتقال أو نشر بعض قشور البرتقال. كما أنهم لا يقدرون النكهة كثيرًا ، لذلك قد يبتعدون عن المنطقة التي يرون فيها الكثير من هذه العناصر.

موز

ومن بين الروائح التي لا تحبها القطط نجد الموز أيضًا. على الرغم من أنها غنية جدًا بالنكهة والبوتاسيوم ، إلا أن القطط لا تعتبر نفسها صديقة لهذه الفاكهة. إذا كنت ترغب في منع قطتك من أخذ قيلولة وترك شعرها في ذلك الجزء من المنزل ، فافرك الجزء الخارجي من قشر الموز على الأريكة أو اتركه لمدة يوم. سترى كيف لا يقترب من تلك المنطقة مرة أخرى.

ما هي الروائح التي تكرهها القطط

رمل متسخ

من يحب الدخول في الحمام ذو الرائحة الكريهة؟ يحدث الشيء نفسه مع القطط عندما يكون صندوق القمامة الخاص بهم متسخًا ، دون سبب ، سيرغبون في الابتعاد منه. قد يؤدي صندوق الفضلات المتسخ إلى غضب قطتك منك وتوبيخك بصنع صندوق قمامة خاص بها من سجادة باهظة الثمن أو مزهرية نباتات أو حتى بعض الملابس التي سقطت على الأرض.

الصنوبر

على الرغم من وجود رمال طبيعية مصنوعة من هذا النوع من المواد ، وهذا يؤدي إلى أن يكون للقط تأثير معاكس ، لدرجة كره الرمل ورفضها.

ما هو الشيء الذي تكرهه القطط

أسماك متعفنة

ما هي الرائحة التي تكرهها القطط؟ ومن بين الروائح التي تكرهها القطط نجد رائحة السمك المتعفن. في هذا أيضًا ، القطط تشبه البشر. أن تحب السمك شيء وأن تحب رائحة السمك الفاسد شيء آخر.

حسنًا ، يحدث الشيء نفسه للقطط ، فهي تكره كل ما انتهت صلاحيته. نوصي ألا تحاول أبدًا إعطاء قطتك سمكة قديمة ، فلن تأكلها ، وأما إذا أجبرتها ، فمن المؤكد أنها ستمرض أو قد تسممها.

الفلفل

الفلفل من الروائح الأخرى التي تكرهها القطط ، رغم أنه بهذا المعنى يوجد أيضًا بعض البشر الذين يكرهونه. لا تقدر القطط روائح الأطعمة الحارة أو شديدة التوابل مثل الفلفل والخردل وحتى الكاري. بهذه الطريقة ، عندما تكون القطة قريبة من الفلفل ، بغض النظر عن نوعها ، فإن أنفها تدركها كما لو كانت سامة.

الصابون ومزيلات العرق

ما هي الروائح التي لا تحب القطط؟بجانب كل الروائح التي رأيناها؟ الروائح القوية والكيميائية ترفضها القطط. كن حذرًا مع الصابون ومنتجات التنظيف التي ستختارها ، سواء للمنزل أو لتنظيف صندوق القمامة ووعاء الطعام.

خزامى

ما هي النباتات التي تكرهها القطط؟ على الرغم من أن معظم الزهور والنباتات تحبها ، إلا أن بعضها ليس فقط المفضل لا تحبها. اللافندر ، إبرة الراعي ، الزعتر ، الليمون هي بعض النباتات الموجودة في قائمته السوداء. يشتكي البستانيون دائمًا من غزو القطط للحدائق وإحداث فوضى. نوصي بوضع بضع نباتات اللافندر أو الزعتر

أوكالبتوس

من بين النباتات التي لا تحبها القطط نجد أيضًا نبات الأوكالبتوس. تكره معظم القطط روائح بعض النباتات لأنها تجدها سامة. حالة نموذجية هي رفض الأوكالبتوس ، لأن زيوتها الأساسية يمكن أن تكون ضارة للحيوان وهو يعرف ذلك. 

قطط أخرى

هذا الرفض هو الأكثر إثارة للاهتمام على الإطلاق. لا تنزعج القطط من رائحة القطط الأخرى الصديقة التي لديها بالفعل ديناميكية منتظمة. ومع ذلك ، فإن رائحة قطة جديدة في المنزل يمكن أن تثير أعصابها ، تذكر أن القطط حيوانات إقليمية للغاية. نحن البشر نتواصل مع أفراد آخرين من خلال طرق أخرى ، غالبًا ما تتواصل القطط من خلال الرائحة.

أضف تعليق