هل النوم مع القطط مضر؟

تنتج القطط إحساسًا بالسلام والطمأنينة الداخلية لدى البشر. عندما ترقد القطة على اللحاف وتحيينا بصوت خرخرة في الصباح ، يكون لذلك تأثير إيجابي علينا. في الواقع ، حتى الخرخرة لها تأثير علاجي والهدوء ينتقل من القط إلى الشخص.

فوائد النوم مع القطط

نظرًا لأن القطط تحب أن تبقى دافئة ، فإن السرير البشري يجعلها مكانًا مغريًا للراحة. بالنسبة للقط ، يعمل الشخص تقريبًا مثل كيس حراري حي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن النوم مع القطة يعزز الرابطة بين الحيوان والإنسان.

أضرار النوم مع القطط

هناك أيضًا بعض الجوانب المعارضة ، خاصة تلك المتعلقة بالنظافة.

شعر القطط هو أحد الأمثلة على سبب ضرر النوم مع القطط. إذا كانت القطة بالخارج ، فسوف تجلب جميع أنواع الأوساخ إلى السرير. على الرغم من أن القطط حيوانات نظيفة جدًا ، إلا أنها لا تستطيع إزالة كل ذرة من الغبار عن طريق الاستمالة.

أضرار النوم مع القطط

بالمناسبة: الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ، مثل حساسية القطط أو الربو ، يجب ألا يناموا مع القط. ولا ينبغي السماح للقطة بالنوم في سرير الأطفال.

مشكلة أخرى مع القطط في الهواء الطلق هي الطفيليات. أنت لا تريد أن ينتهي المطاف ببيض الدود والقراد والبراغيث في سريرك. يمكن أن تنتقل هذه الطفيليات إلى الناس وتسبب أمراضًا ، مثل داء لايم. لذلك ، تخلص من الديدان بشكل دوري وعلاجها ضد الطفيليات الخارجية.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك دراسات تؤكد أن من ينام مع القط في الفراش ينام أسوأ من أولئك الذين ينامون مع كلب. هذا بشكل أساسي لأن القطط أقل قدرة على التكيف مع جداول الناس. إنهم ينشطون في الليل وفي الصباح الباكر .

أفضل طريقة لمنع القطة من الدخول إلى السرير هي منعها من البداية. بعد وقت قصير من وصوله ، عندما يكون كل شيء جديدًا عليه ، قد يبحث عن قربك ، خاصة في الليل. إذا قمت بإجراء استثناء الآن بدافع الشفقة ، فسيكون من الصعب التخلص من هذه العادة لاحقًا.

ربما اعتقدت في البداية أن النوم مع القطة فكرة جيدة ، لكنك أدركت بعد ذلك أنك تنام بشكل أسوأ. في هذه الحالة ، سيكون طرده من سريرك أكثر صعوبة.

منع القطة من الفراش: كيفية تدريب القطط على عدم النوم في السرير؟

على عكس ما يعتقده الكثير من الناس ، يمكن أيضًا تدريب القطط. يتطلب الأمر مثابرة وسرير بديل جيد وتعزيز إيجابي للسلوك الجيد.

عاقب أي محاولة من قبل القطة (حتى أثناء النهار) للنهوض على السرير برفض واضح وركله من على السرير. ثم ضعه في سريره الخاصالعناية بالقطط الصغيرةالعناية بالقطط الصغيرةالعناية بالقطط الصغيرة وامدحه بالكلمات والمعاملة. التزم بهذا الروتين بمثابرة ، وفي النهاية ستأخذ القطة التلميح على الفور.

تعرف على المزيد حول العناية بالقطط الصغيرة

العلاج الأخير: أغلق باب غرفة النوم

إذا لم ينجح أي من هذا أو إذا تسللت القطة إلى السرير أثناء نومك ، فكل ما عليك فعله هو منعها من دخول غرفة النوم. في هذه الحالة ، يجب أن تعتمد على بضع ليالٍ بلا نوم.

من المؤكد أن الهرة لن تفهم لماذا أصبحت غرفة النوم فجأة منطقة محظورة. لسوء الحظ ، كل ما يمكنك فعله هنا هو المثابرة. مع قليل من الحظ ، بعد بضع ليالٍ ، سوف يعتاد على الوضع الجديد.

ستشعر القطة في فراشها بالأمان ليلًا ونهارًا ، وهي محمية من المسودات الهوائية. كما أن الملاجئ مهمة جدًا لرفاههم.

وفر له عدة أماكن للنوم في المنزل. قد تفضل الاستلقاء في الشمس في الصباح وبالقرب من التدفئة في المساء. إذا كان لديك عدة خيارات ، فمن المؤكد أنك ستجد خيارًا مناسبًا لكل حاجة.

 

أضف تعليق