هل تشعر القطط بالبرد؟ كيف اعرف ان القط يشعر بالبرد؟

عندما يكون البشر باردين ، لدينا عدة خيارات لإيواء أنفسنا و / أو تدفئة البيئة التي نحن فيها من أجل التوقف عن الشعور به ، ولكن هل تساءلت يومًا عما يحدث لحيواناتنا الأليفة عند وصول درجات الحرارة المنخفضة؟ وخاصة القطط ، التي على عكس الحيوانات ذات الفراء الأخرى ، ليس لديها مثل هذا الفراء الوفير أو طبقة مزدوجة ، مثل الكلاب ، على سبيل المثال.

هل تشعر القطط بالبرد؟ هذا السؤال وبعض المشكلات الأخرى هي ما سنكشفه لك في مقالة sadiqati هذه ، حتى تعرف كيف تجعل قطتك تشعر بالدفء والراحة عندما يبدأ البرد وتنخفض درجات الحرارة.

ربما يعجبك أيضا: ما هو الشيء الذي يخاف منه القطط؟

كيف اعرف ان القط يشعر بالبرد؟

أول شيء يجب مراعاته هو أن القطط أكثر حساسية للتغيرات في درجة الحرارة منا ، خاصة إذا كانت معتادة على العيش في الداخل فقط. على الرغم من حقيقة أنه يتساقط شعرهم في الخريف وهذا يهيئهم بشكل أفضل لفصل الشتاء ، وأنه يمكنهم تحمل التلامس مع الأسطح التي تصل درجة حرارتها إلى 50 درجة مئوية (ولهذا السبب غالبًا ما نرى قططنا فوق المواقد أو أجهزة التدفئة) ، فإن القطط تشعر البرد أو حتى أكثر منا ، وعلى وجه الخصوص ، يجب توخي الحذر بشكل خاص مع:

كيف اعرف ان القط يشعر بالبرد؟

  • السلالات مع القليل من الشعر أو بدون شعر: بعض سلالات القطط مثل ليفكوي الأوكراني ، بيتربالد ، أو قط الفرعوني ، أو القط السيامي الذي لديه شعر قليل أو ليس لديه شعر ، معرضة للشعور بالبرودة.
  • القطط المريضة: تمامًا مثل البشر ، تميل القطط التي تعاني من المرض إلى أن تكون دفاعاتها منخفضة وتكون أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد في درجات الحرارة المنخفضة.
  • القطط الصغيرة أو الأكبر سنًا: القطط الصغيرة ليس لديها جهاز مناعة متطور تمامًا ، والقطط الأكبر سنًا التي يزيد عمرها عن 7 سنوات ضعفت ، وبالتالي فإن دفاعاتها أقل أيضًا وتكون أكثر عرضة للإصابة ببعض الأمراض عند حدوث تغييرات في درجات الحرارة والقطط باردة.

على الرغم من أنه من المعروف ما هي درجة الحرارة القصوى التي يمكن أن تتحملها القطط (50 درجة مئوية ، كما أوضحنا بالفعل) ، لا يوجد إجماع واضح على كم من البرودة تتحمل القطط . كحيوانات ذوات الدم الحار ، فإن درجة الحرارة المثالية للقطط ، أي تلك التي يمكنها فيها الحفاظ على راحتها الحرارية دون إنفاق الطاقة ، تتراوح بين 30 و 38 درجة مئوية ، لذلك يمكننا أن نفترض ذلك ، اعتمادًا على سلالة وظروف يمكن أن يبدأ الشعور بالبرد من 29 درجة مئوية في حالة انخفاض.

ما هي درجة الحرارة التي تتحملها القطط؟

ومع ذلك ، ليس فقط درجة الحرارة البيئية هي العامل الأساسي عندما تشعر القطة بالبرودة ، ولكن الرطوبة والرياح تلعبان أيضًا دورًا مهمًا للغاية ، وكذلك ما إذا كانت القطة تعيش داخل المنزل أو خارجه ، والأماكن التي تعتبر ملجأ لها.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت قطتك باردة ، فسوف نشرح في القسم التالي كيف يمكنك معرفة ذلك.

لمعرفة ما إذا كانت قطتك تشعر بالبرد ، يجب أن تنظر إلى ما يلي:

كيف اعلم ان قطتي تشعر بالبرد؟

  • ابحث عن ملجأ: أحد المؤشرات الرئيسية على أن قطتنا باردة هي أنها تحاول اللجوء إلى أكثر الأماكن دفئًا في المنزل حيث يمكن أن تلتف. إذا كان لديك بطانيات ملقاة حول الأريكة أو على السرير ، فمن المحتمل أن يحاول اللجوء إليها أيضًا.
  • ابحث عن الأماكن الدافئة: من المحتمل أيضًا أن نرى قطتنا مستلقية بالقرب من المدفأة أو حتى تستلقي في الشمس.
  • لها أطراف باردة: من أسرع الطرق لمعرفة ما إذا كانت قطتك بردانة هي التحقق من درجة حرارة أطرافها ، خاصة أطراف أذنيها ، وطرف ذيلها ، والفوط.
  • القطة ترتجف: إذا رأيت قطتك ترتجف ، فهذا يعني أنها تشعر بالبرد الشديد. في هذه الحالة ، من المهم توفير مصادر الحرارة حتى تعود إلى درجة الحرارة المثالية.
  • إنه أقل نشاطًا: مع نزلات البرد ، يمكن للقطط تقليل نشاطها بشكل كبير.

ماذا يحدث إذا كانت قطتي بردانة؟

الآن أنت تعرف كيف اعرف أن قطتي بردانة، ولكن ماذا لو كانت تشعر بالبرد؟ تتمثل العواقب الرئيسية للبرد عند القطط فيما يلي:

نزلات البرد في القطط

مثل البشر والعديد من الحيوانات الأخرى ، يمكن للقطط أيضًا أن تصاب بالزكام وتعاني من العديد من الأعراض المشابهة لتلك التي لدينا ، مثل:

  • ينتج مخاطًا أكثر من المعتاد عن طريق الأنف.
  • عيون حمراء و / أو دامعة.
  • العطس أكثر من المعتاد.
  • الشعور باللامبالاة والقليل من النشاط.

في هذه الحالات ، من الضروري الذهاب إلى طبيب بيطري جيد في أسرع وقت ممكن لفحص حيوانك الأليف وتحديد العلاج المناسب الذي يجب أن تقدمه قبل أن تسوء حالة قطتك. يمكنك أيضًا الاستفادة من بعض العلاجات المنزلية لنزلات البرد لدى القطط.

انخفاض حرارة الجسم في القطط

في الحالات الشديدة الخطورة التي يتعرض فيها الحيوان لدرجات حرارة منخفضة للغاية ، يمكن أن تعاني القطط من انخفاض حرارة الجسم ، وأعراضه الرئيسية هي:

  • الهزات المستمرة.
  • تصلب العضلات.
  • تعديل العلامات الحيوية.
  • صعوبة في التنفس.

في هذه الحالات ، سيكون من الضروري تدفئته بينما نستعد لأخذه إلى الطبيب البيطري على الفور ، لأنه إذا لم يتم علاجه بشكل صحيح ، فقد يتعرض لأضرار جسيمة في جسده.

كيفية تدفئة القطط الصغيرة

إذا كنت تشك في أن قطتك بردانة ، فإننا نوصي بما يلي:

  • التغذية الكافية: على الرغم من أنه واضح ، إلا أن اتباع نظام غذائي كافٍ ومتوازن سيجعل قطتنا أكثر صحة وتحمل البرد بشكل أفضل. لكن يجب مراعاة أنه خلال فصل الشتاء ، تميل القطط الصغيرة إلى ممارسة الرياضة بشكل أقل وتكون أقل نشاطًا من أوقات أخرى من العام ، وبالتالي إذا كانت داخل المنزل دائمًا ، فلا تمدها بالمزيد من الطعام أو أي مكمل غذائي لأنهم لا يحتاجون إليها ، قد يعانون من مشكلة تؤدي إلى سمنة القطط. من ناحية أخرى ، إذا كانت قطتك تمشي عادة خارج المنزل أو تعيش في الخارج ، فمن الأفضل أن تزودها بمزيد من الطاقة عند إطعامها حتى تحافظ على درجة حرارة جسمها جيدًا.
  • قم بتشغيل التدفئة: طريقة جيدة لحماية قطتك من البرد عندما تكون في المنزل هي إغلاق النوافذ وتشغيل التدفئة أو المشعات والحفاظ على بيئة دافئة ومريحة لنا ولها على حد سواء. يمكنك أيضًا فتح الستائر على النوافذ للسماح بدخول أشعة الشمس من الخارج حتى تتمكن قطتك من الاستلقاء والتدفئة.
  • جهز المأوى الخاص به: إذا لم تكن في المنزل ، فمن المستحسن عدم ترك المشعات قيد التشغيل أو التدفئة لتجنب الحوادث المنزلية ، ولكن ما هو مناسب لك هو إعداد عدة أماكن استراتيجية بحيث يمكن لقطتك أن تأخذها عندما تكون بالخارج ، وضع الكثير من البطانيات وسريرًا به زجاجات الماء الساخن في مناطق مختلفة من المنزل ، خاصةً إذا كان حيوانك الأليف لديه القليل من الشعر أو ليس لديه شعر.
  • ملابس القطط: إذا كانت قطتك شديدة البرودة أو لديها شعر قليل ، يمكنك أيضًا اختيار توفير ملابس خاصة للقطط. إذا كان قطك يعاني من نوع من الأمراض الجلدية ، فمن المستحسن استشارة الطبيب البيطري أولاً.
  • قم بتكييف منزلك بالبطانيات: سواء كنت في المنزل أم لا ، بصرف النظر عن ترك عدة بطانيات متاحة حتى تتمكن قطتك من الاحتماء من البرد ، يمكنك أيضًا تكييف سريرك وأريكة بلحاف أو بطانية عازلة وتجعله يتحمل درجات الحرارة المنخفضة بشكل أفضل.

 

 

أضف تعليق