ما هو الشيء الذي يخاف منه القطط؟ 10 أشياء تخافها القطط

القطط حيوانات مضحكة للغاية. يمكننا أن نقول عنهم أنهم نائمون ، ومتقلبون ، وفي معظم الحالات ، رقيق ، وهي الخصائص التي تجعلهم أحد الحيوانات الأليفة المفضلة اليوم.

ربما يعجبك أيضا: ماذا تفعل القطط عندما تريد الزواج؟

ما هو الشيء الذي يخاف منه القطط؟

الآن ، على الرغم من أن معظم القطط تعتقد أنها ملوك المنزل ، إلا أن لديها بعض الأعداء الذين تمكنوا من جعل شعرهم يقف. هل تريد أن تعرف ما هو الشيء الذي يخاف منه القطط؟ إذن لا يمكنك أن تفوت مقالة sadiqati هذه عن أكثر 7 أشياء تخاف منها القطط أكثر من غيرها! إنطلق!

لماذا تخاف القطط من الخيار؟

1. الماء

الماء من أكثر الأشياء التي تكرهها القطط. حتى لو سقطت بضع قطرات فقط على جسمها ، فمن المحتمل أن تهرب من المكان الخطير بأقصى سرعة. صحيح أن بعض القطط ليس لديها مشكلة في البلل وحتى الاستحمام ، ولكن هذا ليس هو الأكثر شيوعًا.

من بين النظريات التي تفسر هذا النفور من الماء ، تستند أكثرها عمقًا إلى حقيقة أن العديد من سلالات القطط تأتي من مناطق صحراوية تقع في الشرق الأوسط والصين ، حيث لم يكن لديهم اتصال يذكر بالمياه على مر القرون.

2. روائح قوية

هل تعتقد أن الكلاب هي الحيوانات الوحيدة ذات الرائحة الحساسة؟ أنت مخطئ. على الرغم من صحة أن رائحة القطط ليست حساسة مثل رائحة رفاقها من الكلاب ، إلا أن هذا لا يعني أن أنوفهم تفقد التنوع الكبير وكثافة الروائح المحيطة بها.

من ماذا تخاف القطط؟

وبسبب هذا فإن القطط تنفر من الروائح القوية مثل الخل والبصل والبنزين والمشروبات الكحولية وغيرها. إذا كانت أي من هذه الروائح موجودة في الهواء ، فستكون قطتك في حالة تأهب وستحاول الابتعاد في أسرع وقت ممكن.

3. الاحتفاظ بها بالقوة

القطط حيوانات مستقلة تمامًا ، لذا فهي تحب الاحتفاظ بمساحتها والحرية. لهذا السبب تكره القطط الوقوع بين ذراعيك عندما لا تريد أن تُحب ، أو تُجبر على فعل أشياء لا تريد القيام بها لدرجة الخوف الحقيقي. بلا شك ، هذا هو أحد الأشياء التي يخشونها أكثر من غيرهم.

إنها كذبة أن القطط ليست حنونًة جدًا ، لكن بالنسبة لها كل شيء له جرعة. لذا ، إذا التقطت قطتك وأدركت أنها تحاول الهروب بكل قوتها ، دعها تذهب بهدوء. إذا رفضت ، فمن المرجح أن تحصل على خدش أو عضة ، لقد تم تحذيرك!

4. أشخاص غرباء

إذا كنت لا تزال تتساءل عما يخيف القطط ، فإن أحد أكثر الأشياء التي يخشونها هو وصول الغرباء إلى أراضيهم. لا تخشى كل القطط من الغرباء قدومهم إلى منزلك ، ولكن معظم القطط تجري للاختباء عندما تدرك أن شخصًا ما من خارج العائلة قد وصل.

أكثر مخاوف القطط

على ما يبدو ، هذا لأن القطط لا تتعامل مع مواجهة مواقف غير مألوفة جيدًا ، وشخص غريب لديه عدد من الروائح والأصوات لم يسمع بها من قبل . ومع ذلك ، إذا بقي هذا الشخص في المنزل لعدة أيام ، فسوف تقترب شيئًا فشيئًا حتى يشعر بالثقة.

5. ضوضاء عالية

القطط لديها حواس عالية التطور وتتصور العالم بشكل مختلف عن البشر. أحد الأشياء التي تميزهم هو حاسة السمع لديهم. لهذا السبب ، تزعج الأصوات الصاخبة القطط وتخيفها ، وهي من أكثر الأشياء التي يخشونها.

الصراخ ، والألعاب النارية في عيد الميلاد ، والموسيقى الصاخبة ، والمكانس الكهربائية ، والعواصف ، والأبواق ، وما إلى ذلك ، تتسبب في خوف القطة ويمكن أن تسبب التوتر والقلق.

6. التغييرات في الروتين

تناول الطعام والنوم واللعب ، ثم تناول الطعام والنوم واللعب. قد يبدو الأمر مألوفًا لك ، وهذه بالتأكيد هي الحياة اليومية لقطتك ، لأنها حيوانات تحب أن يكون لها روتين في حياتها. لهذا السبب ، تميل التغييرات إلى التخلص منهم كثيرًا وحتى تسبب لهم شعورًا بالخوف.

إذا كانت لديك خطط لتغيير شيء ما في حياة حيوانك الأليف ، مثل نظامه الغذائي ، أو المكان الذي ينام فيه ، أو حتى إذا كنت تخطط للانتقال ، فمن الأفضل إدخال التغييرات تدريجيًا والتحلي بالصبر في عملية التكيف مع القطط.

7. مفاجآت

ليس سراً أن القطط حيوانات متقلبة وحذرة ، لذا فهي تكره أن تتفاجأ. تنتشر مقاطع الفيديو التي تُظهر أشخاصًا يخيفون قططهم بالخيار وأشياء أخرى على الإنترنت ، ولكن الحقيقة هي أن القطط لا تخاف من هذه الأشياء نفسها ، ولكن من حقيقة أنه تم الاقتراب منها دون أن تلاحظ.

على الرغم من أن الأمر قد يبدو مضحكًا ، إلا أن مفاجأته أمر يخيف قطتك ، لذا فإن هذا يؤدي إلا إلى القلق والتوتر ، لذلك نوصيك بإيجاد طرق صحية للاستمتاع به.

8. بالونات

مستديرة ، صامتة ، بحركات بطيئة ، وأخيراً وليس آخراً ، تطير! البالونات هي واحدة من تلك الأشياء التي ستجعل قطتك تجري وتختبئ دون تفكير مرتين ، لأنها تسبب خوفًا حقيقيًا.

لماذا تخيف البالونات القطط؟ بالنسبة للقطط ، من الصعب فهم ما يدور حولها ، خاصةً إذا كانت تطفو بالونات مليئة بالهيليوم. في معظم الحالات ، يخلطون بينهم وبين حيوان مفترس، لذلك يفضلون الهروب.

9. الكلاب

على الرغم من وجود استثناءات ، إلا أن هذا عادة ما يكون من أكثر الأشياء التي تخافها القطط أكثر من غيرها ، وهي أنها غالبًا ما تشعر بعدم الأمان في وجود الكلاب. السبب؟ تميل الكلاب إلى النباح والركض خلف القطط عندما تصادف إحداها. ومع ذلك ، فقد ثبت أن كلا السلالتين قادران على التعايش بسرور بعد عملية التكيف.

10. التحديق فيها

لا يوجد حيوان يحب التحديق الثاقب الذي يدوم طويلاً ، والقطط ليست استثناءً. مع أولياء أمورهم ، قد لا يظهرون أي نوع من الخوف أو رد الفعل ، ومع ذلك ، مع الغرباء قد يشعرون بالتهديد عندما يحدقون في أعينهم. في مواجهة الخطر ، قد يتصرفون بعنف أو يفرون.

إذا التقت نظرة قطتك ونظرتك لسبب ما ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو أن ترمش ببطء شديد حتى يشعر الحيوان بالأمان.

أضف تعليق